حيل ذكية لترتدي الجوارب القصيرة مع الفساتين

29 كانون الأول 2018 | 12:38

المصدر: النهار

غوتشي

تسود أخيراً موضة بدأت مع ارتداء جوارب رياضية من القطن ومطبّعة بشعار الدار التي تصمّمها مثل "بالنسياغا" و"فندي" و"غوتشي".

أطلق المصممون هذه الصيحة في الكتالوغات الخاصة بمجموعاتهم الجاهزة في كل موسم، ورأيناها على خشبة العروض في أسابيع الموضة. اعتمدتها عارضات الأزياء بشكل خجول وسرعان ما بدأت النجمات الهاويات للموضة باتباعها مثل جنيفر لوبيز وبيونسيه وسارة جيسيكا باركر...اختارت جنيفر لوبيز  جوارب من الحرير مرصّعة بأحجار من الشواروفسكي من غوتشي بسعر 1000 دولار أميركي، ولبستها مع فستان راق من التول وكنزة من الموهير العاجي، وقد انتعلت صندلاً ذهبياً.

أما النجمة بيونسيه فارتدت مع شورت من الجينز تي شيرت بيضاء وجوارب على شكل حذاء من فالنتينو وهي حمراء ومنفذة من الشبك. 

كيف نسقت دور الأزياء الجوارب القصيرة؟

لنبدأ بدار بالنسياغا التي البست العارضات جوارب قطنية عليها شعار الدار مع تنانير بقصة مستقيمة أو غير متجانسة واعتمدت لوني الأبيض والأصفر الصارخ كما يبدو في الصورة. واختير حذاء كلاسيكي عالٍ رفيع لإضفاء مزيد من الأنوثة.

- وننتقل الى غوتشي إذ اعتمدت الدار الإيطالية الجوارب الشفافة المرصّعة والمزدانة بلوغو الدار. وهناك تصميم آخر من النايلون الأبيض والمزدان باللون الأخضر عند طرفه العلوي. والطريف أنّ الدار اختارت أحذية مفتوحة لإبراز هذا الأكسسوار الذي اعتبرته من أساسيات الموسم الشتوي، فالزي مقفول وبأكمام ومزدان بالفرو والصندل مفتوح يكشف عن الجوارب.

- أما المصمّمة الإيطالية ماريا لاروزا فقد صممت جواربها من اللوركس او من الحرير الميتاليكي الملوّن، لمزيد من التألق مع الفساتين والتنانير وحتى مع الجينز وأرفقتها بالصنادل المفتوحة بكل ثقة. 

جوارب من ماريا لاروزا متوافرة WWW.THEMODIST.COM

- فالنتينو صممت جوارب من النايلون الأبيض المطاطي مع خط ملون عند الطرف العلوي ونسقتها مع صندل مفتوح وموحّد اللون لترك المجال للجوارب أن تبرز برقي.

أما ماركتا طوم براون وبرادا فارتأتا تصميم جوارب متوسطة الطول اي تحت الركبتين واختارتا النايلون الملون كالأحمر او الرمادي البراق. 


كما قدمت "برادا" أيضاً جوارب قصيرة من الشبك مع التنانير القصيرة واحذية مريحة رياضية الطراز.

- اما ماركة WOLFORD فصممت الجوارب من القطن الرقيق او النايلون الموحد اللون لترتديه المرأة بشكل أنثوي.


Anna October Dress, Malone Souliers Shoes and Mark Cross Bag


Anna October Dress and Malone Souliers Shoes



Anna October Sweater, RE/DONE Jeans and Malone Souliers Shoes



جوارب من الحرير مثالية للفساتين المصنوعة من التول والحرير

جوارب من كلوي


جوارب من بالنسياغا


جوارب من ولفورد





مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard