الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تركي آل الشيخ يُعفى من منصبه الرياضي!

تركي آل الشيخ يُعفى من منصبه الرياضي!
تركي آل الشيخ يُعفى من منصبه الرياضي!
A+ A-

أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تركي آل الشيخ من رئاسة الهيئة العامة للرياضة السعودية، وعين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بدلا منه. وعلق آل الشيخ الذي يشغل أيضا منصب مستشار في الديوان الملكي ورئاسة اللجنة الأولمبية ويعدّ من المقربين من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على قرار إعفائه بسلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر". وجاء فيها: "اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقاة يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها، وسأظل".

من جهته، وجه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عبر حسابه على تويتر، شكره للملك سلمان وولي عهده "على الثقة الكريمة التي حظيت بها كرئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وأسأل الله التوفيق والسداد". وأضاف: "سنستمر في مواصلة تقديم واستضافة كل الأحداث والفعاليات الرياضية المتنوعة بجهد زملائي مسؤولي ومنسوبي الهيئة والاتحادات والأندية".

وكان آل الشيخ قد تحول في فترة وجيزة الى أحد كبار النافذين في الرياضة السعودية والعربية، مع سلطة مطلقة على النوادي والاتحادات المحلية، ودور تخطى حدود المملكة مترافقا مع سعي لتعزيز حضورها الرياضي، ولاسيما على الصعيد القاري. وخلال عام و3 أشهر فقط، تصدّر آل الشيخ المشهد الرياضي السعودي والعربي على حد سواء، واستطاع أن يترأس اللجنة الأولمبية السعودية، والاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، دون تجاهل منصبه مستشاراً في الديوان الملكي السعودي.

وعرفت فترة رئاسته لهيئة الرياضة تذبذبا على كل الصعد، فضلاً عن تدخله في شؤون النوادي المحلية والعربية والاتحادات، كما دخل في خلافات وقضايا في أروقة المحاكم مع إدارة النادي الأهلي المصري، التي عيّنته رئيساً شرفياً، قبل أن تُقيله لاتهامه بمحاولة السيطرة على العملاق القاهري، كما دخل في حرب مفتوحة مع جماهير فريق "القلعة الحمراء". ولم تكن مصر الدولة الوحيدة، إذ ثارت جماهير قطر والكويت والمغرب وتونس غضباً، وأظهرت استياءً عارماً بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، والتي خرجت عن طَورها الديبلوماسي، حين وصف وزير الشباب الكويتي خالد الروضان بـ"المرتزق"، إضافة إلى وصفه أبرز وجوه الإعلام الرياضي التونسي بأنهم "خونة" و"حشرات".

أما الأمير عبد العزيز الفيصل، فيعدّ من الرياضيين ورجال الأعمال السعوديين الشبان (35 سنة)، وخاض تجربة في عالم سباقات السيارات، وكان يتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة منذ 2017.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم