الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كوليبالي يرد على عنصرية جماهير إنتر ميلان

المصدر: "أ ف ب"
كوليبالي يرد على عنصرية جماهير إنتر ميلان
كوليبالي يرد على عنصرية جماهير إنتر ميلان
A+ A-

أكد مدافع #نابولي الإيطالي الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي أنه "فخور بلون بشرتي"، بعد الصيحات العنصرية التي كان ضحيتها، مساء أمس الأربعاء، خلال مباراة فريقه مع مضيفه #إنتر_ميلان (0-1)، في ختام المرحلة 18، والتي طرد في نهايتها.

وكتب كوليبالي باللغة الإيطالية عقب المباراة عبر حسابه في "تويتر": "مستاء للخسارة، خصوصاً التخلي عن إخواني (الطرد في الدقيقة 81). ولكنني فخور بلون بشرتي. بكوني فرنسي، سنغالي، ومن نابولي. بأنني رجل".

وطرد كوليبالي، الذي استهدفته "صيحات القردة" مرات عدة خلال المباراة، في الدقيقة 80 بتلقيه إنذارين في مدى دقيقة واحدة، الأول لارتكابه خطأ بحق المهاجم ماتيو بوليتانو، والثاني لمقابلته قرار الحكم باولو سيلفيو ماتزوليني بالتصفيق. وكانت النتيجة وقتها التعادل السلبي، قبل أن يقتنص البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبحسب مدربه كارلو أنشيلوتي، طلب الجهاز الفني لنابولي مراراً وتكراراً وقف المباراة من دون جدوى.

من جهته، كتب مدافع نابولي الدولي الجزائري فوزي غلام عبر "تويتر": "إنه لأمر مؤلم أن نسمع هتافات عنصرية تجاه أخي، والباقي هو ثانوي فقط. لا يبقى سوى الحزن فقط".

وكان كوليبالي ضحية هتافات عنصرية سابقاً وتحديداً في شباط 2016، خلال مباراة فريقه ضد مضيفه لاتسيو بالملعب الأولمبي في العاصمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم