الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في يوم مولده... سمير صبري أحرج أجيالاً متعاقبة بضربة معلم

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
في يوم مولده... سمير صبري أحرج أجيالاً متعاقبة بضربة معلم
في يوم مولده... سمير صبري أحرج أجيالاً متعاقبة بضربة معلم
A+ A-

في مثل هذا اليوم الموافق 27 كانون الأول من العام 1936 ولد محمد سمير جلال صبري الشهير بسمير صبري بمدينة اﻹسكندرية، وتخرّج في فيكتوريا كوليدج.

صبري هو أحد النجوم المصريين الذين حصلوا على لقب فنان شامل، فهو ممثل، ومطرب، ومذيع. والرائع أنه برع فيها جميعاً، وقدّم نموذجاً يحتذى في عديد من هذه الأفرع الفنية، خصوصاً أنه حافظ على مستواه الفني برغم تعاقب أجيال عدّة، حيث أثبت أن الفنان الأصيل هو الذي يحافظ على مستواه ورصيده مهما اختلفت الظروف والأجيال. 

قدّم صبري برنامج "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنكليزية، وبرامج عدة في التلفزيون المصري، تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء"، و"كان زمان" و"النادي الدولي".

في السينما له عشرات الأفلام الناجحة منها: "التوت والنبوت"، الذي أثبت من خلاله قدراته التمثيلية الرائعة في دور الشاب الفقير الذي أثري بعدما احترف القمار والنصب ثم ارتكب جريمة قتل قبل أن يقدم على الانتحار.

من أفلامه أيضاً، "دموع صاحبة الجلالة"، "جحيم تحت الماء"، و"جحيم 2"، و"البيت الملعون"، و"الجلسة سرية"، "علاقات مشبوهة"، "أم كلثوم" الذي أدى خلاله دور الفنان الراحل أنور وجدي، و"إنذار بالقتل"، و"علاقات مشبوهة" وفي الصيف "الحب جنون"، و"القتل اللذيذ"، و"الصديقان"، و"نسيت أني امرأة"، و"فوازير إحنا فين"، وأسّس شركة إنتاج سينمائية.

في السنوات الأخيرة تفرّغ للعمل في المسلسلات التلفزيونية، منها: "ملكة في المنفى"، "حضرة المتهم أبي"، "نظرية الجوافة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم