الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

التحدّيات العالمية الأكثر اجتياحاً للسوشيل ميديا في العام 2018 (فيديو)

المصدر: "النهار"
التحدّيات العالمية الأكثر اجتياحاً للسوشيل ميديا في العام 2018 (فيديو)
التحدّيات العالمية الأكثر اجتياحاً للسوشيل ميديا في العام 2018 (فيديو)
A+ A-

نودّع هذا العام بعد أيام محاولين أن نستحضر شريط أحداث سرقت من وقتنا وجعلتنا ننغمس فيها محاكية مستويات فكرية وثقافية وحتى مجتمعية متشعّبة. فالهروب إلى هذا العالم بات يجلب الضحكة بسهولة، وهو ما تمثّل بعدد من التحديات في العالم شارك فيها الكبار والصغار والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، لتدخل الترند العالمي.

- تحدّي "كيكي" أو "Kiki Challenge" الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في شكل جنوني يعتبر الأشهر عالمياً، دفع بالممثل ويل سميث إلى المخاطرة في حياته والمشاركة فيه بعنوان "تفاهة السوشيل ميديا" ليدخل بدوره الترند العالمي. يقوم التحدي على فكرة النزول من السيارة أثناء حركتها في الشارع، والمشي بحركات راقصة إلى جانبها لملاحقتها أثناء السير، على مقطع أغنية النجم العالمي درايك "Kiki do you love me"، ويصور سائق السيارة الفيديو. هذا التحدّي دفع حينها بالمديريـة العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبـة العـلاقـات العامـة إلى نشر بيان تحذيري طلبت فيه من السائقين "عدم ارتكاب هذه المخالفة التي تشكل خطراً على حياتهم وعلى السلامة العامة"، لافتة إلى أنها لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين. واللافت إلى أنّ هذا التحدي لم يصدر من درايك ولا أي من تلك الحركات الراقصة في فيديو كليب الأغنية، بل بسبب الكوميدي ونجم السوشيل ميديا Shiggy الذي أدى الحركات العفوية الراقصة في فيديو نشره بحسابه عبر "إنستغرام" الذي يضم 1.5 مليون متابع. هذا التحدّي تسبب من جهته بمشاكل عدّة لفنانات مصريات خرقن القانون المصري الذي حذّر من تبعات المضي في هذا التحدي منهنّ "دينا الشربيني، ياسمين رئيس، الفنانة التونسية درة.

أما النتيجة النهائية للتحدّي، فكانت بتقديم صاحب الأغنية فيديو كليب جديداً تضمّن حركات التحدّي العالمي بمشاركة مخترها Shiggy. 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BkoUbKJhFFz/?utm_source=ig_embed]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BlhDqyIBXb-/?utm_source=ig_embed]]

تحدّي رقص آخر، دخل الترند العالمي، وأخذ منحى طريفاً نظراً لتطلّبه لياقة بدنية عالية لأداء الحركات المطلوبة. تحدّي أغنية "Dame Tu Cosita" دخلت الترند العالمي بدورها ولاقت مشاركات من جميع أنحاء العالم، منهم الممثل البوليوودي شاهيد كابور الذي نشر مقطع فيديو في حسابه عبر "إنستغرام" ظهر فيه يؤدّي حركات الشخصية الكرتونية والمعروفة بالراقص الفضائي بألوانه المختلفة والتي تتطلب ليونة ورشاقة لأدائها.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BhMXBUAgB-e/?utm_source=ig_embed]]

ونبقى في تحدي الرقص إذ أطلقت النجمة العالمية Ciara تحدياً متعلقاً بأغنيتها "Level Level Up"، وجاء بعنوان "Level Up Challenge" والتي حازت مشاركة من أنحاء العالم ومنها المشاهير. ويكمن التحدّي في تقليد حركات Ciara الراقصة،

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BrrqRqyFMRN]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bl6xArqBhmz]]

تحدي الوقاية من سرطان الثدي "beet it Challenge"، ويهدف إلى التوعية للوقاية من #سرطان الثدي، ويشترط على الشخص شرب عصير الشمندر لما له فوائد للوقاية من داء السرطان، بثانية واحدة. وبدأ التحدي في برنامح "صباح الخير يا عرب" الذي يعرض على شاشة "أم بي سي"، حيث شرب مقدما البرنامج هاني الحامد وغادة مصلي عصير الشمندر على الهواء مباشرة للتشجيع على شربه. ثم بادرت الإعلامية #ريا_أبي_راشد بخوض التحدي كونها فقدت والدتها بهذا المرض، وتحدّت المذيعة المصرية ناردين فرج لخوضه من بعدها لتكر السبحة بعدها ويشارك فيها عدد كبير من مشاهير العالم العربي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BpOv4E9n1gd/?utm_source=ig_embed]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bpl4DScglft/?utm_source=ig_embed]]

التحدي الأخير الذي ختمنا به العام الحالي، كان بصبغة عربية وتحديداً سورية، إذ أطلق تحدٍ بعنوان "تحدي آخر كلمة" والذي كنا شاهدين عليها عبر أهم النجوم السوريين كالممثل قصي خولي الذي تحداه الرابر السوري اسماعيل تمر بأبيات من الشعر وطلب منه ان يكمل ببيت شعر يبدأ بآخر كلمة انتهى بها. التحدي انتقل من فنان إلى آخر وصولاً إلى الممثل تيم حسن الذي تحدّى بدوره الفنان ناصيف زيتون. هذا التحدي حاز على إشادة من جانب روّاد التواصل الاجتماعي لأنّ مضمونه حمل بعدي الثقافة والطرافة في آنٍ واحد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم