الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

(بالفيديو) OKHTEIN كم تشبه قصتهما حقائب سارة بيضون!

المصدر: النهار
كارلا باسيل
(بالفيديو) OKHTEIN كم تشبه قصتهما حقائب سارة بيضون!
(بالفيديو) OKHTEIN كم تشبه قصتهما حقائب سارة بيضون!
A+ A-

OKHTEIN هي قصة شغف بالموضة قبل أن تكون قصة حقائب راقية. بدأت في العام 2013 مع شقيقتين مصريتين هما آية ومناز عبد الرؤوف، إذ درست آية الإعلام والتصميم الرقمي، وتخصصت مناز وهي الرسامة التي تقيم معارض فنية في مجال التسويق والتصميم الرقمي في الجامعة الأميركية في القاهرة. آنذاك كانت مصر تفتقر الى حقائب راقية بتوقيع أسماء محلية، فولدت الفكرة التي تجسدت واقعاً. 

رغبت الأختان في تصميم حقائب بنفحة مصرية، فالتطريز والمواد المستعملة مصنّعة ومنفّذة في مصر، والبلاد غنية بمهارة الفن الحرفي لسبك وتصميم المقابض والسلاسل المعدنية، والجلود الفاخرة متوافرة، فيما تنتظر اليد العاملة الماهرة الفرصة لتبرهن عن قدراتها. لذا، ورغبة منهما في تمكين المرأة الريفية ومساعدتها في تحمّل أعباء الحياة، قررت آية ومناز التعامل مع منظمة NGO للتعاون مع النساء الريفيات من أسيوط للتطريز المنمّق والتفصيل الدقيق، فولدت ماركة "أختين".

أما التصميم الهندسي للحقائب فنرى انه في الغالب صغير من نوع MINAUDIERE أو حقائب-حزام BELT BAGS، ومزوّدة بسلسال يمكن استعماله او فكّه عند الحاجة. وهي تحمل اسماء عربية وتشبه القناطر الأثرية في مصر وتكرّم تراث المرأة الريفية ومهارتها في الحبك والتطريز. وتتوافر الحقائب في موقع الكتروني خاص للتسوّق ولدى موقع www.themodist.com الذي يبرز المصممين العرب الناشئين والبارزين. تعتبر آية ومناز أنهما نجحتا في إلقاء الضوء على مهارات مصرية في مجال الموضة وتصميم الحقائب وانهما ادخلتا الماركة لترقى الى مصاف العالمية بدليل ان النجمات يتسابقن الى حملها ومنهن جيجي حديد وكريس جينير والدة كيم كردشيان والنجمة العالمية بيونسيه، كما شكّل اختيار الملكة الأردنية رانيا العبد الله هذه الحقيبة لمناسبة تخريج ابنتها في لندن مناسبة فخر واعتزاز للأختين اللتين تكنّان لجلالتها كل التقدير، نظراً لحرصها على تشجيع المواهب العربية، قلا تكاد تمرّ مناسبة لها من دون الظهور بتصميم عربي من أزياء او اكسسوارات.

أما ما يجمع بين "أختين" و"ساراز باغ" فيكمن في رسالتهما الإنسانية التي تحرص على تمكين المرأة المغبونة، وفي تشجيع الملكة رانيا لهما والتي يعتبرانها فأل خير ورافعة للموضة المحلية.

كيف تمّ تنسيق الحقائب مع الازياء؟

هذه الحقائب الفاخرة قادرة على تلبية مناسباتك الاجتماعية كافة، فيمكن حملها مع سروال مستقيم مع قميص حريري كما يبدو في الصورة أدناه:

يمكن اختيار طقم واحد من الحرير مع سروال بقصة واسعة، وانتقاء المينوديير المطلي بالذهب الخالص لمزيد من الرقي في الأعراس والمناسبات الفخمة.

- إذا كنتم من محبي الطابع الآسيوي : اليك فستان من الحرير بياقة مقفولة ومطبع بالزهور الناعمة مع حقيبة مينوديير بيضوية الشكل من وحي جلد التمساح.

- وللفستان البوهيمي المطبّع حقيبة موحدة اللون صغيرة مع سلسال فضي.

إليكم بعص التصاميم التي أطلقتها الماركة أخيراً ومن أبرزها تلك الحقيبة السوداء المشغولة بالفضة الخالص، وهناك تصاميم من الجلد الفاخر باللون الأحمر والأخضر والخردلي والبني متوافرة في موقع الماركة الخاص. وتقدم المصممتان خمس نصائح للمحافظة على الحقيبة:

1- إحفظيها في مكان بارد وغير رطب 


2- - تجنبي رش العطور والماء على الجلد.

-3- خصصي لها مساحة كافية في خزانتك لتحافظ على شكلها ولا تفسد.


4- - خذي علاّقة للحقائب لتضعيها على الطاولة إذا كنت تسهرين في الخارج ولا تضعيها أرضاً لتّتسخ.

-5-عند الانتهاء من استعمالها، إحفظيها داخل كيس من القماش لئلا تتعرض للخدوش.-6-إذا كان السلسال قابلاً للنزع فكّيه وضعيه داخل الحقيبة.




-7- إياك أن ترشيها بالسبراي أو تحاولي صبغها بنفسك لئلاّ تفسدي جماله.

وللراغبين في معرفة كيفية تنظيف شنط اليد اليكم الرابط التالي:



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم