الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الرهبانية المارونية المريمية احتفلت بنذور 6 من طلابها في روما\r\n

A+ A-

احتفل دير مار انطونيوس الكبير في روما، التابع للرهبانية المارونية المريمية، اليوم، بإبراز النذور الرهبانية المؤبدة لـ6 إخوة من طلاب المدرسة الاكليريكية المارونية، في احتفال كبير حضره حشد من اصدقاء الرهبنة والرهبان الجدد وهم: مارك خبية، انطوان صوايا، روي عبد الله، مارتن عيد، جوزف سعد وسيزار لحود.


ترأس الاحتفال الوكيل العام لدى الكرسي الرسولس الأب سليم الرجي الذي القى عظة هنأ فيها الرهبان الجدد، وتوجه اليهم بالقول: "كنيستنا المارونية رهبانية نسكية، تحمل اسم العذراء مريم. وان نذوركم المؤبدة في هذه الرهبانية تدعوكم الى التشبه بها وأخذها مثالا لحياتكم وقدوة بمسيرة تكرسكم الرهباني. أدعوكم الى التشبه بمريم المتواضعة حيث "تنازل الاله متواضعا، وصار بشرا، وتواضعت مريم وقبلت مشروعه، فظهر تواضع الخالق وتواضع المخلوق، ومن هذا التواضع ولد المسيح، ابن الله وابن الانسان معا". كما أدعوكم الى التسليم المطلق لله لانه يكبركم وينضجكم، وتحققون معه ذاتكم ومستقبلكم. ان مريم "أمة الله الوديعة"، القدوة بالروحانية، مثال الحرية على الاطلاق، لأنها طاهرة بدون دنس، ومنكبة على خدمة الله والقريب من خلال تألقها الأمومي، فلتساعدكم لتتبعوا يسوع وتدركوا حقيقة الله وتعيشوا الحرية بحب. تطلعوا الى يسوع بعيون مريمية، اي عيشوا اللقاء مع الله المحبة الذي من اجلنا "صار جسدا ومات مصلوبا".


وختم الرجي "في طليعة القديسين تتألق مريم الأم المتواضعة، ضعوا أيديكم بيد مريم، لتشقوا طريق القداسة صوب الملكوت، لتكون مسيرتكم مضمونة ووصولكم أكيد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم