الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هيل: سنستمر في مساعدة اللبنانيين لوجود حكومة مستقرة وعادلة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اكد سفير الولايات المتحدة الأميركية في بيروت، ديفيد هيل أن "الولايات المتحدة ستستمر في مساعدة اللبنانيين لتحقيق الأهداف التي يطمحون إليها، ومنها وجود حكومة مستقرة وعادلة، ومجتمعات تحترم كل الأديان، وحرية التعبير"، آملا أن "يتمكن لبنان بذلك من الوصول إلى الإستقرار والأمن".


كلام هيل جاء خلال احتفال أقامته السفارة الأميركية، وجمعية "هيا بنا" في فندق هيلتون- الحبتور في سن الفيل، لتخريج الدفعة الخامسة من طالبات برنامج "الإنكليزية للنساء"، الممول من قسم الدبلوماسية العامة في السفارة الأميركية.


ووزع هيل الشهادات على الخريجات اللواتي تجاوز عددهن 800، مما رفع عدد النساء اللواتي أفدن من هذا البرنامج منذ العام 2008 إلى نحو أربعة آلاف.


وقال هيل: "إن السفارة تفتخر بالوقوف إلى جانب الخريجات ودعمها لهن"، وإذ اشاد بـ"الجهد الذي بذلته الطالبات لتعلم الإنكليزية"، أمل أن "تساعدهن الانكليزية في تحقيق أهدافهن".


ولفت إلى أن "أهداف الناس في لبنان، هي نفسها أهداف الناس في الولايات المتحدة: وظيفة جيدة، وعائلة بصحة جيدة، وشوارع آمنة، وتعليم جيد للأولاد، وحكومة مستقرة وعادلة، ومجتمعات تحترم كل الأديان، وحرية التعبير".


وخاطب المتخرجات، فقال: "إن الولايات المتحدة والسفارة الأميركية، ستستمران في العمل معكن لمساعدتكن في تحقيق هذه الأهداف. وأنتم كعضوات ناشطات في مجتمعكن، تجسدن إمكانية التغيير في عالمنا، والرغبة في زيادة من الفهم المشترك بين مجتمعاتنا. أنتن تمثلن المستقبل المشرق الذي يمكن للنساء أن يخلقنه لأنفسهن ولعائلاتهن في لبنان".


وختم "آمل في أن تبنين على نجاحكن في هذا البرنامج، وأن تواصلن تعلم المزيد من الإنكليزية واستعمالها، وأن تستمررن في اكتساب المهارات لمساعدة انفسكن وعائلاتكن ومجتمعاتكن، وفي العمل لجعل لبنان يصل الى تحقيق هذه الاهداف المتمثلة في الإستقرار والأمن".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم