انخفاض الأسهم الأوروبية وسط معاملات ضعيفة بسبب العطلات

24 كانون الأول 2018 | 12:43

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الأسهم الأوروبية.

تراجعت #الأسهم_الاوروبية في بداية أسبوع عمل قصير بسبب عطلة عيد الميلاد، مع استمرار الضغوط على السوق جراء القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي والأوضاع النقدية المشددة.

وبحلول الساعة 08:12 بتوقيت غرينتش، نزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة بينما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 في المئة وايبكس الإسباني 0.5 في المئة. وأغلقت بورصتا ألمانيا وإيطاليا بمناسبة عيد الميلاد.

وقال رئيس الأبحاث في أكسيندو ماركتس مايك فان دولكن "الأسواق ما زالت تحت ضغط التحديث الأكثر ميلا للتشديد النقدي الذي أصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع الماضي، إذ أجج المخاوف بشأن تباطؤ النمو وإعادة تمويل أعلى تكلفة بعد سنوات من التحفيز".

ونزلت الأسهم الأوروبية 13.5 في المئة منذ بداية 2018 وتتجه لتسجيل أسوأ أداء سنوي منذ 2008، بعد أن هبطت مجددا لأقل مستوياتها منذ 2016 الأسبوع الماضي عقب توقعات مخيبة للآمال بشأن أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

كما أضعف المعنويات اليوم القلق بشأن الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة بعدما قال مساعد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الاغلاق الجزئي للحكومة قد يستمر لبداية العام الجديد.

وكانت أسهم شركتي الإعلانات دبليو.بي.بي وبوبليسيس من بين أكبر الخاسرين، حيث هبطت بنسبة 2.8 و2.2 في المئة على الترتيب.

اقرأ أيضاً: أسهم أوروبا تفتح على استقرار رغم التصعيد في الحرب التجارية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard