الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بوكيتينو يحدد الطريقة الوحيدة للمنافسة على اللقب

المصدر: "رويترز"
بوكيتينو يحدد الطريقة الوحيدة للمنافسة على اللقب
بوكيتينو يحدد الطريقة الوحيدة للمنافسة على اللقب
A+ A-

أكد المدير الفني لـ #توتنهام الأرجنتيني #ماوريسيو_بوكيتينو أن فريقه المتألق، ربما يكون منافساً على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، لو حافظ على مستواه، وهو ما لم يتحقق في الماضي.

وقدم توتنهام، صاحب المركز الثالث، أداءً مذهلاً، ليسحق إيفرتون 6-2، أمس الأحد، في استاد غوديسون بارك، ليتأخر بنقطتين عن مانشستر سيتي (الثاني) و6 نقاط عن ليفربول (المتصدر).

وزاد الفوز المذهل، والذي تحقق بأداء استعراضي من التمريرات والتحركات، السؤال عما إذا كان سباق المنافسة على اللقب سينحصر بين ليفربول وسيتي، أم سيكون توتنهام جزءاً من صراع ثلاثي.

وقال بوكيتينو: "لا، لا أزال أعتقد أن ليفربول ومانشستر سيتي هما المرشحان الحقيقيان للقب الدوري الممتاز. نحن قريبون، لكن (أيضا) هناك تشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد. أعتقد أن الطريق ما زال طويلا بالنسبة لي للحديث عن ترشيحنا للقب. كرة القدم تعتمد على الحفاظ على المستوى. لو نجحنا في الحفاظ على مستوانا واللعب كما لعبنا الأحد، فأعتقد نعم يمكننا أن ننافس بجدية، لكن الطريق ما زال طويلا".

وأحرز كل من هاري كين وسون هيونغ-مين هدفين، ليعدل توتنهام تأخره 1-0 بأداء مذهل. وأشار بوكيتينو إلى أن فريقه بحاجة إلى الفوز بمثل هذا الأداء فيما تبقى من الموسم، لو أراد سحب البساط من تحت أقدام أول فريقين في الترتيب.

وقال المدرب الأرجنتيني، الذي قاد توتنهام إلى احتلال أحد أول ثلاثة مراكز في آخر ثلاثة مواسم: "الآن نحن قريبون، لكننا بحاجة للحذر وقطع خطوة بخطوة وكل مباراة على حدة. يجب أن نكون على وعي بذلك، ونحن بحاجة للقتال كثيراً والطريق ما زال طويلا. (نحن بحاجة) للعمل والحفاظ على المستوى".

وتابع: "اللعب في أربع بطولات سيكون صعباً، لكننا سنحاول. العقلية كانت واضحة، ونحن بحاجة دائمة للتفكير في المباراة المقبلة ومحاولة الفوز بكل مواجهة وأن نكون في أفضل حال للمنافسة على الأمور الكبيرة".

وكانت نبرة القائد كين أكثر تفاؤلا.

وقال مهاجم إنكلترا: "يتحدث الجميع عن ليفربول ومانشستر سيتي ونحن نقترب ونؤدي عملا جيدا كما نفعل في المعتاد. المهم أن نواصل هذا الأداء. أمامنا العديد من المباريات وفي وقت ضيق، لكنها مواجهات يمكننا الفوز بها بالتأكيد".

ويخوض توتنهام مباريات سهلة في فترة عيد الميلاد، إذ يستضيف بورنموث يوم الأربعاء، ثم وولفرهامبتون يوم 29 كانون الأول الجاري، قبل أن يحل ضيفا على كارديف سيتي المتعثر في أول أيام 2019.

وإذا فاز توتنهام بهذه المباريات، فإنه سيترقب نتيجة المواجهة بين سيتي وليفربول في استاد الاتحاد في الثالث من كانون الثاني المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم