الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"حزب الله": البعض لا ينتبه إلى ما يحصل من متغيرات ومعادلات جديدة

"حزب الله": البعض لا ينتبه إلى ما يحصل من متغيرات ومعادلات جديدة
"حزب الله": البعض لا ينتبه إلى ما يحصل من متغيرات ومعادلات جديدة
A+ A-

شدد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، خلال احتفال حزبي في بيروت، على أن "التطورات الأخيرة في مسار تشكيل الحكومة، أكدت حرص حزب الله على التعاون لتسهيل تشكيل حكومة وحدة وطنية، ولا مشكلة بين حزب الله والتيار الوطني الحر في ما يتعلق بالثلث الضامن، وفرص الحل لا تزال متاحة وهي في يد الرئيس المكلف".

ورأى أن "التحولات في المنطقة أضعفت المثلث الأميركي الصهيوني السعودي، وما اندحار القوات الأميركية من سوريا إلا انعكاس لفشل هذا المثلث، ومهما كانت خلفيات الاندحار الأميركي من سوريا، فإنه يشكل نجاحا استراتيجيا لمحور المقاومة".

وختم قاووق معتبرا ان "الشرق الأوسط سيكون بالتأكيد افضل اذا ما انسحبت القوات الأميركية من كل المنطقة".

من جهته رأى رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين، خلال حفل تأبيني في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن اللبنانيين "ملوا من العناد ومن السياسات الضيقة التي تمارسها بعض القوى السياسية في لبنان"، مؤكدا أن "بعض اللبنانيين غارقون في الأطماع وأحد أهم أسباب عدم تشكيل الحكومة هو نظر هؤلاء من زاوية ضيقة وخاصة، من دون الانتباه إلى ما يحصل من متغيرات ومعادلات جديدة في المنطقة".

وإذ شدد على أن "الشعب اللبناني وحده من يتحمل الضرر في تأخر تشكيل الحكومة"، دعا "بعض الأطراف السياسية الى الترفع عن سياسة الحصص وجعل موقع الحكومة موقعا للخدمة ومعالجة الأعباء والمشاكل التي تقع على كاهل كل الطوائف والمناطق".

كما اعتبر أن "اميركا اليوم هي رأس الهرم في الطغيان على كل العالم وحتى أنها لا توفر حلفاءها"، مؤكدا "هزيمة المشروع الأميركي في سوريا والمنطقة من خلال رحيل قواتها وبقاء قوى المقاومة بطلب من القيادة السورية". وقال إن "كل حلفاء أميركا في المنطقة يندبون حظوظهم"، مكررا دعوة "حزب الله" الجميع إلى "عدم الرهان على أميركا لأنها لا تكترث إلا لمصالحها".

وختم صفي الدين مشددا على أن "المقاومة لن تضعف بالرغم من الحصار والعقوبات بكل أشكالها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم