الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

آلاف الدولارات تهطل من السماء في أحد الشوارع الصينية!

حسام محمد
A+ A-

تداولت وسائل إعلام صينية فيديو يظهر أموالاً نقدية ورقية تتساقط من السماء كالمطر، مبينة أنّ أحدهم قام بهذا الأمر في أحد شوارع هونغ كونغ الفقيرة جداً. وبينت أن رمي الأموال بهذه الطريقة تسبب بأزمة كبيرة حيث تجمع سكان المنطقة متدافعين للحصول على عدد أكبر من تلك الأوراق النقدية والتي هي من فئة الـ 100 وحدة نقدية، والتي تعادل 13 دولاراً أمريكياً.

وكان الشخص الذي قام بهذا الأمر قد ظهر على شريط فيديو نشر على فيسبوك محاولاً الترويج لأحد مشاريعه الكبرى لينهي حديثه بقوله : "لا أعرف إذا كان أحدكم سيصدق أن الأموال ستتساقط من السماء"، لتظهر الكاميرا في زاوية أخرى الأموال المتساقطة من على سطح أحد المباني.

وكشفت الشرطة المحلية عن أنّ الشاب الذي قام بهذا الأمر، هو أحد المستثمرين الكبار والذي حقق أموالاً طائلة من العملات الرقمية يعرف باسم "كوين يونغ ماستر".

واعتبرت الشرطة أنّ هذا الأمر لم يكن من أجل مساعدة المحتاجين وإنما من أجل الترويج لأعمال تجارية، موضحة أنّ هذه الطريقة في إرسال الأموال تعتبر ممنوعة قانونياً لما تثيره من فوضى.

وبينت أن هذه المخالفة تستوجب العقوبة التي تتضمن غرامة بما يساوي 650 دولاراً أمريكياً، إضافة إلى السجن لمدة عام، في حين أكدت بعض مصادر الإعلام المحلي أنّه تم إلقاء القبض على "يونغ".

من جهة أخرى أوضحت الشرطة أن القانون يجرم المواطنين الذين أخذوا الأموال من الشارع، حيث يمنع على من يجد أموالاً في الطريق أن يلتقطها أو يحتفظ بها، إلا أنّها لم تعتقل أحداً منهم كون المال الذي أخذوه كان من جهة معروفة تظهر على أنّها أحد المتبرعين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم