الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تغريدة "حكومية" لجنبلاط... وصورة

المصدر: "تويتر، النهار"
A+ A-

في إطار عدم التوصّل إلى حلّ لأزمة تأليف الحكومة، غرّد رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب السابق وليد #جنبلاط، في حسابه عبر "تويتر" قائلاً: "الحكومة لم تستطع الاقلاع. لمزيد من التشاور ومزيد من الدين"، مرفقاً، كعادته، التغريدة بصورة.

اقرأ أيضاً: لا عيدية حكومية للبنانيين وامتحان لـ"السترات الصفر" في الشارع

وكانت قالت مصادر مطلعة على آخر مفاوضات التشكيل الحكومي لـ"النهار": "إن من تراجع عن بند كان واضحاً في الاتفاق بموضوع توزير جواد عدرا هو من طيٌر الإتفاق والحكومة"، مشيرة إلى "تراجع عن اتفاق كان واضحاً بأن هذا الوزير السني هو في حصة رئيس الجمهورية وليس من حصة اللقاء التشاوري". وأضافت: "تغير الموقف بالأمس عندما طالبوا عدرا ببيان يعلن فيه أنه ينتمي إلى اللقاء التشاوري حصراً، وهذا ما فاجأ الجميع".

وعن مصير الاتفاق بعد العودة عن تسمية عدرا، أكّدت المصادر أن "رئيس الجمهورية لن يقبل بوزير يفرض عليه من حصته".

وفي شأن الحقائب، قالت: "ليس صحيحاً ان الوزير جبران باسيل هو من طالب بحقائب بل طُلب منه ان يساعد الرئيس الحريري على توزيع حقائب، وتدخل للمساعدة، وكان مسهلاً في كل ما طلب منه. وفي وقت اعطي "تكتل لبنان القوي" ثلاثة وزراء دولة، رفض البعض البحث بأخذ وزير دولة واحد".

وعن اتهام باسيل بأنه يعمل للحصول على الثلث المعطل، سألت المصادر: "لماذا يريد الثلث المعطل؟"، وقالت: "من طير الحكومة هو من تراجع عن الاتفاق الذي كان واضحاً بأن الوزير السني هو من حصة رئيس الجمهورية، ومن افتعل مشكلة الحقائب ورفض البحث بما طالب به واعتبره تحصيلاً حاصلاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم