الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أفضل الكتب الاقتصادية للعام 2018

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
بالصور: أفضل الكتب الاقتصادية للعام 2018
بالصور: أفضل الكتب الاقتصادية للعام 2018
A+ A-

المطالعة هواية مميزة تزيد الأفراد ثقافة وتُنعش عقولهم. وإن كنت من محبي الاقتصاد تتوافر الكثير من الكتب الاقتصادية الممتعة التي أُصدرت عام 2018.

وفي هذا الاطار، اختار الصحفيان ريتشارد فيلوني وشانا ليبويتز، اللذان يعملان في موقع "بيزنيس انسايدر" العالمي مجموعة من الكتب الاقتصادية الممتعة للعام 2018، نقدم اليكم أبرزها.

"Bad Blood" للكاتب جون كورييرو

كانت شركة "ثيرانوس Theranos" الناشئة الأبرز في تشغيل الأجهزة الطبية سابقاً، واعتُبرت مؤسستها "إليزابيث هولمز" عصامية ومن أصغر النساء ثراء. لكن بعد بعض التحقيقات انهار كل شيء. ولدى مراسل صحيفة وول ستريت جورنال جون كارييرو، التفاصيل الكاملة التي وضعها في هذا الكتاب.

"Imagine It Forward" للكاتبة بيث كومستوك وتاهل راز

هذا الكتاب عبارة عن مذكرات للكاتبة بيث كومستوك، يتحدث عن مسيرتها المهنية التي امتدت لثلاثين عاماً كمديرة تنفيذية في شركة General Electric وNBC.

Principles for Navigating Big Debt Crises للكاتب راي داليو

راي داليو هو مؤسس ومدير قسم المعلومات في شركة "بريدجووتر أسوشيتس Bridgewater Associates". ويتحدث الكتاب عن الأزمة المالية في ذكراها العاشرة حين أُصدر الكتاب، ويظهر كيف تعلم داليو وفريقه من الأزمة وتخطوها.

Mastering the Market Cycle للكاتب هوارد ماركس

هوارد ماركس هو الشريك مؤسس شركة "Oaktree Capital". وفي هذا الكتاب يشارك القراء بتكتيكات لفهم مراحل دورة السوق وتقييم الاقتصاد في الولايات المتحدة حالياً. 

Brotopia للكاتبة ايميلي شانغ

أجرت الصحافية إميلي تشانغ والتي تعمل في وكالة "بلومبيرغ" الكثير من المقابلات مع رواد التكنولوجيا. وفي كتابها تعطي فرصة للقارئ بمعرفة كيف هي الحال في وادي سيليكون الشهير.

اقرأ أيضاً: من رواد أعمال عالميين إلى جمهورهم: هذه أفضل كتب العام

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم