الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كلوب: ربما نحتاج 105 نقاط للتتويج باللقب

المصدر: "رويترز"
كلوب: ربما نحتاج 105 نقاط للتتويج باللقب
كلوب: ربما نحتاج 105 نقاط للتتويج باللقب
A+ A-

أكد المدير الفني لـ #ليفربول الالماني #يورغن_كلوب أن فريقه ربما يحتاج إلى تجاوز حصيلة #مانشستر_سيتي القياسية من النقاط، ليحرز لقب #الدوري_الإنكليزي، بعد فوزه على وولفرهامبتون 2-0، واستمراره على القمة خلال فترة عيد الميلاد.

وهز محمد صلاح وفيرجيل فان دايك الشباك، ليوسع ليفربول الفارق إلى 4 نقاط مع سيتي، الذي يواجه كريستال بالاس، اليوم السبت.

ويملك ليفربول 48 نقطة من 18 مباراة، وحقق فريقان فقط (تشيلسي في 2005-2006 وسيتي الموسم الماضي)، نقاطاً أكثر في هذه المرحلة من الموسم.

وفاز سيتي باللقب الموسم الماضي برصيد قياسي بلغ 100 نقطة، لكن حدة المنافسة على القمة هذا الموسم، جعلت كلوب يعتقد أن فريقه ربما يحتاج نقاطا أكثر.

وقال المدرب الالماني: "الكل يسألني عن الموقف، عن الوجود في المركز الأول في الترتيب، وأن في آخر 4 مرات تصدر فيها فريق الجدول في عيد الميلاد فاز بالدوري، لكن هل كانت المنافسة بهذه الحدة؟".

وأضاف: "حتى الآن يبدو الموسم استثنائياً، 48 نقطة قبل عيد الميلاد شيء لا يصدق".

وواصل: "لكن هناك أندية أخرى، تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال ستفوز على الأرجح، وسيتجاوز رصيدها 40 نقطة، لا أحد يهدر نقاطاً من المركز الأول إلى الخامس".

وأكمل: "ربما نحتاج إلى 105 نقاط لنحصل على اللقب، لا أحد يدري".

ولدى توتنهام، صاحب المركز الثالث 39 نقطة، قبل مواجهته ضد إيفرتون، بينما يملك تشيلسي (الرابع) 37 نقطة، قبل أن يستضيف ليستر سيتي.

وبُنيت مسيرة ليفربول هذا الموسم على دفاع صلب استقبل 7 أهداف فقط في الدوري حتى الآن، بفضل روعة المدافع الهولندي فان دايك.

كما أثبت المدافع الهولندي أنه فعال في الجانب الآخر من الملعب أيضاً، في ليلة ممطرة بإستاد مولينو، ليسجل ويضاعف تقدم ليفربول.

وأبلغ فان دايك موقع ليفربول: "أنا سعيد أكثر بالحفاظ على نظافة شباك فريقي والفوز بالمباريات".

وتابع: "التسجيل هو مكافأة إضافية، وهي بالتأكيد لحظة في غاية الفخر وأتمنى أن يكون هناك المزيد، لكن تركيزي ينصب بشكل أكبر على الفوز بالمباريات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم