الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دورتموند ينهي العام بالاحتفال مع جماهيره

المصدر: "أ ف ب"
دورتموند ينهي العام بالاحتفال مع جماهيره
دورتموند ينهي العام بالاحتفال مع جماهيره
A+ A-

استعاد #بوروسيا_دورتموند، المتصدر، توازنه سريعاً، عندما حسم مباراة القمة أمام ضيفه ومطارده المباشر #بوروسيا_مونشنغلادباخ بالفوز عليه 2-1 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في افتتاح المرحلة 17 من #الدوري_الألماني لكرة القدم.

سجل الإنكليزي جادون سانشو (42) والقائد ماركو رويس (54) هدفي دورتموند، وكريستوف كرامر (45+1) هدف مونشنغلادباخ.

واستحق بوروسيا دورتموند الفوز كونه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، ويدين به إلى نجمه ماريو غوتسه، الذي صنع الهدفين في إنجاز حققه للمرة الأولى منذ نيسان 2013.

وعلق مدربه السويسري لوسيان فافر، قائلاً: "كنا الأكثر استحواذاً على الكرة، والأكثر خلقا للفرص، فوزنا مستحق. قدمنا عروضا رائعة في النصف الأول من البطولة، ولكننا سعداء بفترة التوقف".

من جهته، قال مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ ديتر هيكينغ: "ارتكبنا الكثير من الأخطاء الصغيرة، ودورتموند ارتكب أقل، النتيجة مستحقة في نهاية المطاف، ولكننا راضون عن مبارياتنا في دور الذهاب".

وعوض بوروسيا دورتموند خسارته الأولى هذا الموسم بسقوطه أمام فورتونا دوسلدورف بالنتيجة ذاتها الثلثاء، وأنهى العام بفوز غال عزز به صدارته برصيد 42 نقطة وأعاد الفارق إلى 9 نقاط عن مونشنغلادباخ المهدد بالتراجع إلى المركز الثالث، في حال تحقيق بايرن ميونيخ حامل اللقب نتيجة إيجابية ضد مضيفه اينتراخت فرانكفورت الخامس السبت.

ودفع فافر بتشكيلته الأساسية، بعدما أراح العديد من أعمدته الرئيسية في مباراة دوسلدورف، فأشرك التركي أومير طبرق والمغربي أشرف حكيمي ويوليان فيغل والبرتغالي رافايل غيريرو وسانشو أساسيين.

ويلعب، اليوم أيضاً، هانوفر مع فورتونا دوسلدورف، ونورمبرغ مع فرايبورغ، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين، ولايبزيغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع شالكه. وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي أوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهوفنهايم مع ماينتس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم