المطران الصوري في رسالة ميلادية من زحلة: كفى انتظاراً لحياة أفضل

21 كانون الأول 2018 | 19:11

المصدر: زحلة- "النهار"

  • المصدر: زحلة- "النهار"

المطران الصوري في رسالة ميلادية.

لمناسبة عيد الميلاد، وجّه متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران انطونيوس الصوري رسالة ميلادية، خلال لقاء مع الصحافيين في البقاع جاء فيها: "في هذا الزمن، حيث كثرت الحروب والاضطرابات وازداد التعصب الاعمى والانحلال الاخلاقي والفساد يبقى لنا رجاء بولادة جديدة للبشرية جمعاء من خلال هذا الايمان بالاله المتجسد. فمن يتبع المسيح يسلك في الحق والرحمة، والا ليس هو بتلميذ". ورأى انه "على المسيحيين ان يكونوا حاملين هذا التعليم في حياتهم لتغيير الى مكان افضل، إذ ليس مقبولا ان يسلك ابناء المسيح في الفرقة والخصام، بل عليهم ان يكونوا دعاة سلام ووحدة وتعاون وشركة بين الناس".

وأضاف: "في هذه المناسبة، نصلّي الى الإله المولود في مغارة بيت لحم، من أجل جميع ابناء وطننا الحبيب لبنان، طالبين الخير والبركة، وأن تعم روح التعاون بين المسؤولين فيه لما فيه بنيان البلاد والدولة في روح الشراكة الحقة، وأن ينظروا الى ما فيه مصلحة الشعب، ونماء وتطور ظروف الحياة الى مزيد من العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات".

وتابع: "كفى هذا الشعب انتظارا لحياة أفضل، يحق لنا في هذا البلد أن نعيش بسلام وينعم ابناؤنا بفرص العمل لتطوير حياتهم وبنيان مستقبلهم. ونناشد المسؤولين ان يسارعوا الى تشكيل حكومة ويفكروا في مصلحة الوطن قبل كل شيء، لأنّ الاوضاع لم تعد تحتمل الانتظار".

ودعا الى "ايقاف الحروب وانهاء النزاعات في المنطقة بالمفاوضات والحوار، لان القتال لا يجلب الا دمارا وآلاما تدوم سنين طوال ليلتئم جراحها، إن التأمت. ونطالب بعودة السلام الى منطقتنا كلها وارجاع المخطوفين الى ذويهم، لا سيما مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا إبرهيم، مستنكرين "الصمت الدولي عن هذا الامر".

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard