الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المطران الصوري في رسالة ميلادية من زحلة: كفى انتظاراً لحياة أفضل

المصدر: زحلة- "النهار"
المطران الصوري في رسالة ميلادية من زحلة: كفى انتظاراً لحياة أفضل
المطران الصوري في رسالة ميلادية من زحلة: كفى انتظاراً لحياة أفضل
A+ A-

لمناسبة عيد الميلاد، وجّه متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران انطونيوس الصوري رسالة ميلادية، خلال لقاء مع الصحافيين في البقاع جاء فيها: "في هذا الزمن، حيث كثرت الحروب والاضطرابات وازداد التعصب الاعمى والانحلال الاخلاقي والفساد يبقى لنا رجاء بولادة جديدة للبشرية جمعاء من خلال هذا الايمان بالاله المتجسد. فمن يتبع المسيح يسلك في الحق والرحمة، والا ليس هو بتلميذ". ورأى انه "على المسيحيين ان يكونوا حاملين هذا التعليم في حياتهم لتغيير الى مكان افضل، إذ ليس مقبولا ان يسلك ابناء المسيح في الفرقة والخصام، بل عليهم ان يكونوا دعاة سلام ووحدة وتعاون وشركة بين الناس".

وأضاف: "في هذه المناسبة، نصلّي الى الإله المولود في مغارة بيت لحم، من أجل جميع ابناء وطننا الحبيب لبنان، طالبين الخير والبركة، وأن تعم روح التعاون بين المسؤولين فيه لما فيه بنيان البلاد والدولة في روح الشراكة الحقة، وأن ينظروا الى ما فيه مصلحة الشعب، ونماء وتطور ظروف الحياة الى مزيد من العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات".

وتابع: "كفى هذا الشعب انتظارا لحياة أفضل، يحق لنا في هذا البلد أن نعيش بسلام وينعم ابناؤنا بفرص العمل لتطوير حياتهم وبنيان مستقبلهم. ونناشد المسؤولين ان يسارعوا الى تشكيل حكومة ويفكروا في مصلحة الوطن قبل كل شيء، لأنّ الاوضاع لم تعد تحتمل الانتظار".

ودعا الى "ايقاف الحروب وانهاء النزاعات في المنطقة بالمفاوضات والحوار، لان القتال لا يجلب الا دمارا وآلاما تدوم سنين طوال ليلتئم جراحها، إن التأمت. ونطالب بعودة السلام الى منطقتنا كلها وارجاع المخطوفين الى ذويهم، لا سيما مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا إبرهيم، مستنكرين "الصمت الدولي عن هذا الامر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم