الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لباس مدرسي "ذكي" لمكافحة الفرار من المدرسة

المصدر: "أ ف ب"
لباس مدرسي "ذكي" لمكافحة الفرار من المدرسة
لباس مدرسي "ذكي" لمكافحة الفرار من المدرسة
A+ A-

باتت مدارس في جنوب #الصين تعتمد لباسا مدرسيا "ذكيا" لتعقب التلامذة في محاولة لمعالجة مشكلة الفرار من المدرسة وزيادة الحضور على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وتسمح الشرائح الذكية الموضوعة في اللباس الرسمي لهذه المدارس بتحديد مكان التلامذة وتسجيل موعد دخولهم وخروجهم من المدرسة، على ما أفادت الشركة التي تقف وراء أجهزة التعقب هذه.

وأوضح المدير ران روشيانغ الذي اعتمدت مدرسته في إقليم غايجو هذا اللباس في تشرين الثاني الماضي "عندما يدخل التلامذة المدرسة يساعد هذا اللباس على التقاط صورة لهم وتصويرهم"، مؤكداً لوكالة "فرانس برس" أن أكثر من نصف تلامذة المدرسة البالغ عددهم 1400 يرتدون اللباس الذكي هذا.

واعتمدت ما لا يقل على عشر مدارس في الإقليم وفي غوانشي المجاورة هذه التكنولوجيا. ففي حال غادر التلامذة المدرسة من دون إذن ينطلق إنذار مسجل على ما جاء في تقرير أوردته "صحيفة "غلوبال تايمس".

ويترافق هذا اللباس مع أجهزة للتعرف على الوجوه منصوبة عند مداخل المدرسة. ويمكن هذا اللباس أن يشعر بأن التلامذة غيروا لباسهم في ما بينهم.

وقال مدير مدرسة غيجو، لين زوغوو للصحيفة: "نحن نختار ألا نتحقق من المكان المحدد للتلامذة بعد دوام المدرسة، لكن عند اختفاء تلميذ أو تغييبه بشكل متكرر عن الدروس، بساعد للباس على تحديد مكانه".

اقرأ أيضاً: Beacon: برنامج ذكي للتنبؤ بالسلوك الانتحاري لدى الطلاب

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم