الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

محاولة لتقليص نفقات أولمبياد طوكيو 2020

المصدر: "أ ف ب"
محاولة لتقليص نفقات أولمبياد طوكيو 2020
محاولة لتقليص نفقات أولمبياد طوكيو 2020
A+ A-

استقرت ميزانية دورة الألعاب الأولمبية 2020 عند 12.6 مليار دولار، رغم الزيادة في تكاليف بعض أوجه الانفاق، بينما طرأ التخفيض على البعض الاخر، فيما أكد منظمون أنهم بحاجة للمزيد من العمل لتقليص النفقات.

ويعمل منظمون على تقليص النفقات، منذ أن حذرت دراسة بأن تكلفة تنظيم الدورة قد تزيد أربعة أضعاف المبلغ الذي تم تقديره خلال التقدم بملف الاستضافة، بينما ترغب اللجنة الأولمبية الدولية في أن تصبح طوكيو نموذجاً جيداً للمدن التي ستستضيف الدورة في المستقبل.

وجاءت النسخة الثالثة من الميزانية التي صدرت، اليوم الجمعة، متوافقة مع التوقعات التي صدرت العام الماضي، بعدما نجح المنظمون في تقليلها عن مبلغ 14 مليار دولار، الذي تم الكشف عنه قبل عامين.

وقال المدير التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 توشيرو موتو في بيان: "لا يزال هناك الكثير من العمل للسيطرة على المصروفات".

وأضاف موتو في إشارة إلى حصة اللجنة المنظمة من الميزانية الإجمالية: "لكن بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية ستواصل طوكيو 2020 تقديم أقصى ما لديها لزيادة الأرباح والسيطرة على التكاليف والحفاظ على الميزانية في حدود 600 مليار ين (5.6 مليار دولار)".

وقال منظمون إن متطلبات الانفاق أصبحت أكثر وضوحاً من السابق، مع تبقي أقل من 600 يوم على انطلاق الدورة، ما دفعهم لزيادة تقديرات عمليات الانفاق على الانتقالات والألعاب بنحو مئة مليون دولار لكل منهما.

وقابلت هذه الزيادة انخفاضاً في احتياطي الطوارئ ومدخرات أخرى، بينما ركز المنظمون على إيرادات شركة راعية محلية قوية بزيادة قدرها مئة مليون دولار عن العام الماضي.

ولم تتغير الميزانية الاجمالية عن العام الماضي، والتي بلغت فيها حصة حكومة طوكيو 5.6 مليار دولار والحكومة المركزية 1.4 مليار دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم