المسافر "المليار" يصل إلى مطار دبي

20 كانون الأول 2018 | 18:09

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

مطار دبي الدولي.


بعد افتتاحه في 30 أيلول عام 1960، وصل اليوم المسافر "المليار" إلى مطار دبي الدولي، في 20 كانون الأول من العام 2018.

والجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي يتصدر للعام الرابع على التوالي قائمة أكبر مطارات العالم في إعداد المسافرين الدوليين بعد تسجيله معدلات نمو قياسية خلال السنوات الماضية.

ويسعى مطار دبي إلى تقريب المسافة بينه وبين مطاري "هارتسفيلد أتلانتا" الأميركي، و"بيجينغ العاصمة" الصيني، من جهة اجمالي حركة المسافرين وليس المسافرين الدوليين فقط.

ويصل إجمالي عدد الرحلات في مطار دبي الدولي إلى نحو 8500 رحلة أسبوعية بحسب مؤسسة مطارات دبي. 

وفي هذا الإطار، شهد المطار خلال السنوات الأخيرة مشاريع توسعة عدة أبرزها افتتاح "كونكورس A" في كانون الثاني من العام 2013، ما أسهم في رفع الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمباني المسافرين (1) و(2) و3) من 60 مليوناً إلى 75 مليون مسافر سنوياً. ومن بعدها، عند تنفيذ مبنى "كونكورس D" في شباط 2016، والذي بلغت تكلفته 1.2 مليار دولار، ارتفعت الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر.

أما حالياً، فتعمل مؤسسة مطارات دبي على خطة جديدة أطلقت عليها اسم "دي إكس بي بلس"، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023.

وعودة الى المسافر "المليار"، فقد احتفى حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، باستقبال مطار دبي الدولي، اليوم الخميس، "المسافر رقم مليار".


ونشر عبر حسابه على تويتر: "عندما تكون دبي مطاراً لمليار إنسان، نعرف أننا وصلنا إلى محطة جديدة.. وبدأنا رحلة مختلفة.. وأقلعنا باتجاه مستقبل أجمل..".

وأضاف "مليار إنسان اتخذوا دبي وجهة لهم.. مليار إنسان كنّا جزءا من قصتهم ... نحن مطار العالم ووجهته وقلبه"، شاكرا المسؤولين عن المطار وفريق العمل.

وتابع بن راشد: "فخرنا لا يعادله إلا تواضعنا أمام الإنجاز. وإصرارنا على إكمال الرحلة كأفضل فريق في العالم يعمل على نقل البشر بسهولة عبر القارات والمحيطات.. لتحقيق أحلامهم وملاقاة أحبابهم واكتشاف جمال هذا الكوكب عبر قاراته ومحيطاته..".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard