قصة انتحار المصمم الكسندر ماكوين تتحوّل الى فيلم(صور وفيديو)

22 كانون الأول 2018 | 12:20

المصدر: النهار

مع "ماكوين"، يوقع كل من Ian Bonhôte و Peter Ettedgui تحيّة الى طفل الموضة الشقي المبدع العالمي Alexander McQueen من خلال فيلم وثائقي يكشف عن الروح المعذّبة لهذا المصمم التي دفعت به الى تحويل الموضة الى مهرجان من دون حدود.

بعد مرور ثماني سنوات على اختفائه المفاجئ، ما زال ألكسندر ماكوين يسحر العالم. هو اليوم يشكّل حافزاً لفيلم وثائقي يضيء على صعوده القوي والسريع في عالم الموضة الذي سوّده بشياطينه الآتية من عالم الطفولة والتي انتهت بانتحاره شنقاً. الفيلم يكشف عن ثورة صادمة وعن روح معذّبة أدّت الى ثورة في عالم الموضة من خلال مجموعات مذهلة واستفزازيّة، فهذا المصمم البريطاني لم يرد أن يخلق موضة حزينة وأزياء تتبع المصطلحات المعروفة، فهدفه كان أن يخلق الاعجاب والاشمئزاز عند كل طرف في نفس الوقت. عرض الفيلم الوثائقي "McQueen" للمرّة الأولى في مهرجان Tribeca السينمائي وقد علّق المخرجان Ian Bonhôte و Peter Ettedgui بالقول:" لم يكتشف أحد ماكوين، بل ماكوين اكتشف نفسه"، وقد حصل المخرجان على صور أرشيفيّة وشهادات مؤثرة من أوساطه. يذكر أنّ ماكوين كان مثلي الجنس وكانت حياته مليئة بالسهرات المجنونة والمخدرات ويقال إن حياته هذه هي نتيجة تحدره من عائلة فقيرة وعدد كبير من الأخوة.











"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard