15 صورة رائعة لسحر مدينة البندقية وجمالها

24 كانون الأول 2018 | 15:40

المصدر: "الديلي ميل"

تعد البندقية الإيطالية، إحدى أجمل مدن العالم التي تجذب السائحين من جميع البلدان بسبب الطبيعة الساحرة للمدينة التي تربطها ممرات مائية رائعة، إضافة إلى الفن المعماري المميز بالزخارف والألوان المبهجة، والشوارع الإيطالية الضيقة والمرصوفة بالحصى، ما يجعلها من أكثر الأماكن سحراً على مستوى العالم، وحلماً لدى الكثير لزيارتها وقضاء إجازة فيها.

وكشف موقع صحيفة "الدايلي مايل" البريطاني النقاب عما يحتويه كتاب "حلم البندقية" من صور خيالية بالأبيض والأسود لمدينة فينيسيا التي تلقب بالبندقية، حيث يضم 77 صورة ساحرة للمدينة الإيطالية وجمالها، التقطت خلال السنوات الماضية، ويرجع بعضها إلى 60 عاماً من قبل أكثر من 50 مصوراً. من هنا عرض الموقع أجمل 15 صورة في الكتاب للمدينة الساحرة، ستجعلك تصارع لزيارتها والاستمتاع بأجوائها.

ورغم أنه من النادر تساقط الأمطار على البندقية، التي تتميز بمناخ ممزوج بين القاري والمعتدل، إلا أن الصورة الأولى التقطها فابيو بريسانيللو هذا العام، وكشفت تساقط الثلوج على البندقية. إذ يظهر رجلاً يسير عبر المدينة بالقرب من القناة الكبرى مع تساقط الثلوج البيضاء الصغيرة في منظر ساحر.

فيما التقط المصور Giulio Zanni صورة رائعة لكنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت في العام 2016، أو كنيسة الروم الكاثوليك. تصميم هذه الكنيسة أضاف إلى الصورة سحراً إذ بنيت على الطراز الباروكي عام 1631، وأحيطت بالماء بين القناتين الكبرى وجيوديككا. وأطلق على الصور إسم الكنيسة "ساليوت".

التقطت المصورة كريستينا مارسون، صورة رائعة تظهر فتاة صغيرة في قارب وهي تلقي بشبكة الصيد الخاصة بها لاصطياد الأسماك، في المقابل تسير خلفها بعض القوارب السياحية بالمدينة، في لقطة تظهر الاثنان وهما يستمتعان بالسياحة والمدينة، فيما تبحث الطفلة الصغيرة عن قوت يومها وصيد بعض الأسماك.

وفي العام 2016، التقطت المصورة ميكيلا سيولا صورة تظهر الممرات المائية الضيقة في المدينة، وقائد المركب يحاول توجيه قاربه الطويل في الممرات المائية الضيقة في براعة ومهارة.

وفي العام 2017، التقط طوني سيلن صورة لصبي صغير يسير في مياه الفيضان بأحد مباني البندقية، حيث غمرت المياه الشارع والمنزل بسبب المد العالي وارتفاع تدفق المياه من قنوات فينيسيا.

المصور ديريك سني، التقط صورة أظهرت جمال مدينة فينيسيا حيث تظهر محطة القطار بالمدينة ومن أمامها مجموعة من الشباب يجلسون في الشارع، بجانب البحيرة الكبرى.

وفي العام 2015، التقط المصور فيليبو سالافالاغيجو، صورة تظهر مجموعة من السائحين يمشون خلف بعضهم في خط مستقيم على رصيف ضيق لإحدى القنوات المائية لمدينة البندقية، يطلق عليها "الدير" حيث استوحى الاسم من غلاف ألبوم البيتلز "آبي" الشهير، والذي يظهر الفرقة التي تسير عبر الطريق، الواحد خلف الآخر.

فيما التقط آلان ريد العام 2006، صورة لسباق "ريجاتا ستوريكا" السنوي والذي يعد من أشهر وأهم الأحداث والفعاليات في فينيسيا، والذي يضم 4 سباقات للتجديف في المدينة ويتابعه كثيرون، حيث كشفت الصورة عن فريق يتنافس في سباق ريجاتا العام 2006.

بينما التقط آنجيلو ريجوني صورتين مذهلتين العام 2015، تظهران جمال مدينة البندقية، حيث تضم الصورة الأولى جسر التنهدات الشهير، الذي يعد واحداً من أشهر جسور المدينة، ويصل بين قصر البندقية وسجن سابق لمحاكم التفتيش، عابراً نهر ريو دي بلازو، فيما تظهر الصورة الأخرى ممشى ميدان سان مارك بعد تزيينه بشكل رائع وقتها لاحتفالات عيد الميلاد، ليظهر وكأن من يسير فيه سيمشي تحت النجوم وسميت الصورة باسم "السير أسفل النجوم الصناعية".

التقط المصور أليساندرو سارنو العام 2016، صورة لزوجين يقبلان بعضهما، ومن حولهما ضباب فينيسيا بالقرب من أحد جسور المدينة.

وفي العام 2008، التقط المصور روبرت شونفلد صورة رائعة لزوجين مسنين في منطقة كاناريجيو في فينيسيا حيث كانا في طريقهما إلى المنزل من الكنيسة، وتظهر الصورة الطراز المعماري الرائع والبيوت القديمة التي تتميز بها فينيسيا.

وفي العام 2016، التقط مصور الشارع جوران بافليتك، صورة ساحرة لرجل أنيق في شوارع فينيسيا يرتدي معطفاً أسود ويدخن البايب، وتظهر الصورة من خلفه المنظر الرائع للمدينة مساء.

بينما التقط المصور خوسيه مانويل ألوردا العام 2015، صورة تظهر جمال المدينة الساحر، حيث التقطها من فوق جسر بون أكاديميا الذي يعبر القناة الكبرى في الساعة السادسة صباحا.

وفي العام 2017، التقط المصور رومان هينس صورة لسيدة عجوز ترتدي معطفاً شتوياً، على طريقة الملابس الأرستقراطية في العصر الإيطالي القديم، وكانت تسير بالقرب من نافورة جوديكا، وهي جزيرة صغيرة في البندقية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard