الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الهولوغرام" في مسارح لبنان قريباً برعاية محليّة

المصدر: "النهار"
رلى معوض
"الهولوغرام" في مسارح لبنان قريباً برعاية محليّة
"الهولوغرام" في مسارح لبنان قريباً برعاية محليّة
A+ A-

سمحت التقنيات الحديثة اليوم وكذلك الإبداع الفني المرافق للجمهور أن يتابع من يحب من الفنانين ولو من بعد، وهذا ما سيحصل قريباً في بيروت. ماذا لو رقص أحد ابرز الفنانين وغنى هنا، وهو هناك؟ كيف يمكننا اليوم أن نشاهد مهرجاناً موسيقياً لفنان رحل؟ ما وسيلة الإبهار الجديدة تلك التي انطلقت على ابرز مسارح العالم، ومتى سنشاهدها في لبنان؟ يطلق ‏رئيس مجلس إدارة "سي.ان.اي" للانتاج والممثلة في لبنان والمنطقة بالمخرج أنطوان سعد حاتم، مهرجاناً موسيقياً عالمياً الأول من نوعه بطريقة "الهولوغرام". وتحضر الشركة لإنتاج كل ما يلزمه على صعيد المعطيات التقنية والتي تخصه من حيث الإبداع التكنولوجي، وتسويقها وتوزيعها.

ويشار إلى أن الشركة الام قد شاركت وأبدعت في إبراز شخصيات عالمية، على عدد كبير من اهم المسارح. وهذه التكنولوجيا الحديثة، تظهر أشهر المغنيين والممثلين العالميين أحياء على المسرح حتى من دون وجودهم فعلياً، وهي صورة عكسية لا يراها الجمهور، إنما تظهر الشخص وكأنه حقيقي وموجود فعلياً مع جمهوره. "هذه التكنولوجيا على المستوى العالمي، حديثة في لبنان والمنطقة ويسرني أن أكون المنفذ لهذا الإبداع الفني الذي سيقدم أوائل عام ٢٠١٩"، كما اوضح المخرج انطوان سعد حاتم لـ "النهار". "ان الشركة مسجلة في وزارة الاقتصاد في لبنان وعالمياً ويستطيع أي فرد أو شركة التعاون معنا من خلال طلب تنفيذ تقني لأي عمل هولوغرامي عبر شركتنا لمصلحته الشخصية، بحيث لدينا الحق الحصري من الشركة التي نعمل معها للبنان والمنطقة".



وتحدث عن أهمية التكنولوجيا والتقدم الذي احرزته عالمياً ليستفاد منها في شتى الميادين ولا سيما المجالات الفنية، التي من ضمنها هذه التقنية ومن خلالها يعتبر تنفيذ أي عمل أو مهرجان هولوغرامي مورداً مهماً للسياحة اينما وجدت خصوصاً في لبنان.

"إنها تقنية اعادة تركيب الصورة، اي عمل تكنولوجي بحت يعتمد على فيلم او صورة موجودة اصلا، نعيد تحضيرها واستعمالها انما بنوعية عالية جدا، فتصبح ثلاثية البعد، وهذا لا يتنافى اطلاقا مع اي معتقد او دين لاننا نعمل على صور وافلام موجودة اصلا".

وتحدث عن تقنية اخرى حيث "نأخذ صوراً وافلاماً حديثة ونعمل عليها. بإمكاننا استخدام هذه التقنية مع المغنيين الذين اصبح بامكانهم اليوم التواجد في بلد وعرض حفلة لهم تبدو وكأنها مباشرة في بلد آخر، وذلك بعلم الجمهور، انه فن حديث يستخدم التكنولوجيا المتطورة وبالامكان الاستفادة منه في مجالات عدة".

وعن أهمية استخدام الصور في عصر الصورة اليوم، اوضح المخرج انطوان سعد حاتم الذي اخرج عدة اعمال فنية في الولايات المتحدة الاميركية وهو اليوم استاذ محاضر في كلية الفنون الجامعة اللبنانية، "انها تساهم مع تكنولوجيا الهولوغرام في ايصال الرسالة اسرع وبواقعية اكبر، وبدأ استعمال هذه التقنية في أفلام هوليوودية عدة اليوم، اضافة الى المهرجانات العالمية الكبيرة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم