الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مولر: شكراً فرانك

المصدر: "أ ف ب"
مولر: شكراً فرانك
مولر: شكراً فرانك
A+ A-

قاد البديل الفرنسي #فرانك_ريبيري فريقه #بايرن_ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، إلى فوز صعب على ضيفه #لايبزيغ في المرحلة 16 من الدوري الألماني لكرة القدم، وتقليص الفارق مع المتصدر بوروسيا دورتموند، الخاسر في المرحلة نفسها.

واحتاج بايرن الى هدف ريبيري في الدقيقة 83 من المباراة التي استضافها على أرض ملعبه "أليانز أرينا"، ليحقق الفوز الرابع تواليا والعاشر هذا الموسم، ويرفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني، وست نقاط عن دورتموند الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم أمام ضيفه فورتونا دوسلدورف 1-2.

وأتى فوز بايرن قبل يومين من لقاء قمة دورتموند وضيفه مونشنغلادباخ، الجمعة، في المرحلة 17 من البوندسليغا.

في المقابل، توقف رصيد لايبزيغ عند 28 نقطة في المركز الرابع، في نتيجة أفادت اينتراخت فرانكفورت الخامس الذي تعادل 2-2 مع مضيفه ماينتس.

وأنهى بايرن ولايبزيغ المباراة بعشرة لاعبين، بعد حالتي طرد قبيل النهاية.

وقال توماس مولر لشبكة "سكاي": "ريبيري سجل الهدف ببراعة. لقد تواجد بالتحديد في المكان والزمان المناسبين. شكراً فرانك!".

وفي مباريات أخرى بختام المرحلة، انتزع فرانكفورت نقطة من أرض مضيفه ماينتس بعد تعادلهما 2-2، في مباراة سجلت أهدافها الأربعة في الشوط الأول عبر لاعبين.

وبات رصيد ماينتس 20 نقطة في المركز 11، بفارق نقطة خلف باير ليفركوزن الذي عمق الأربعاء أزمة مضيفه شالكه، بفوزه عليه 2-1، ليبقيه على بعد نقطة من أول المراكز المؤدية للهبوط الى الدرجة الثانية.

وتلقى شالكه، وصيف بايرن الموسم الماضي، خسارته التاسعة في البوندسليغا هذا الموسم، والثالثة في آخر ست مباريات في الدوري المحلي. ويعود الفوز الأخير له الى المرحلة الثانية عشرة، وكان بنتيجة 5-2 على ضيفه نورمبرغ، الذي يحتل المركز السابع عشر ما قبل الأخير.

ورفع ليفركوزن رصيده الى 21 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد شالكه عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق ثلاث نقاط عن فرايبورغ الثاني عشر، والذي تعادل مع مضيفه هانوفر 1-1.

وتعادل فيردر بريمن وضيفه هوفنهام 1-1.

ويحتل هوفنهايم المركز السابع برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن هرتا برلين الثامن، وبفارق نقطتين عن بريمن التاسع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم