الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اتلاف طُنَّين من اللحوم الفاسدة محملة داخل شاحنة آتية من سوريا في مكب النفايات في طرابلس

طوني فرنجية
اتلاف طُنَّين من اللحوم الفاسدة محملة داخل شاحنة آتية من سوريا في مكب النفايات في طرابلس
اتلاف طُنَّين من اللحوم الفاسدة محملة داخل شاحنة آتية من سوريا في مكب النفايات في طرابلس
A+ A-

تمكنت شعبة المعلومات في الشمال في منطقة البداوي على الطريق الرئيس الذي يربط طرابلس بالحدود السورية، من مصادرة شاحنة آتية من سوريا محملة ما يقارب 2 طن من اللحوم الفاسدة موضبة بأكياس نايلون شفاف وتنبعث منها روائح كريهة جدا،اضافة الى كمية كبيرة من لحوم الدجاج غير الصالحة للاستهلاك المحلي، وعدد من صناديق الاجبان والالبان، وعلى الفور تم حجز الشاحنة في سرايا طرابلس، والقاء القبض على السائق، وبوشر التحقيق معه باشراف القضاء المختص.

وعاين محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الشاحنة يرافقه رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو ورئيس مصلحة الاقتصاد في الشمال زهير حليس وعدد من المراقبين الصحيين.

وحذر في تصريح "المتلاعبين بصحة المواطنين"، مؤكدا "انهم سيتعرضون لاقصى العقوبات الجزائية"، مثنيا على الجهود التي قام بها عناصر شعبة المعلومات. وقال:"مع الاسف ما زال هناك من يلعب بصحة المواطن بهذا الشكل المشين، ونحذر كل المخالفين الذين يعمدون الى تهريب المأكولات واللحوم بطريقة لا تراعي المعايير الصحية وتشكل خطرا على صحة المواطنين، ونلاحظ في هذه الأيام أن الأمراض المميتة قد تكاثرت بسبب عدم مراعاة الشروط الصحية والبيئية".

وتابع :"اليوم صادرنا كمية من الدجاج واللحوم والأجبان والقشطة غير الصالحة للاستهلاك المحلي، وطبعا سيكون هناك عقوبات رادعة وصارمة بحق كل من تسول له نفسه بان يتعامل مع هكذا منتجات".

وختم:"نحذر كل المخالفين من العقوبات المشددة، ونحن سنكون لهم بالمرصاد، بالتعاون مع شعبة المعلومات وسائر الأجهزة المختصة".

وقد تم اتلاف كل محتويات الشاحنة في مكب النفايات في طرابلس بأمر من القضاء المختص. 




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم