الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العين يقترب من أفضل إنجاز عربي وآسيوي في مونديال الأندية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
العين يقترب من أفضل إنجاز عربي وآسيوي في مونديال الأندية
العين يقترب من أفضل إنجاز عربي وآسيوي في مونديال الأندية
A+ A-

حقق فريق #العين الإماراتي، إنجازاً تاريخياً بفوزه على نظيره ريفر بلايت الأرجنتيني مساء أمس الثلثاء، بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 4، ضمن نصف نهائي #كأس_العالم_للأندية التي يستضيفها، ليصبح أول فريق إماراتي وثاني فريق عربي وثاني ناد آسيوي يتأهل لنهائي البطولة.

وشهدت مباراة العين وريفر بلايت انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، لتبتسم ركلات الترجيح للفريق الإماراتي وتساعده في كتابة تاريخ جديد، حيث ينتظر الفائز من لقاء كاشيما أنتلرز الياباني وريال مدريد الأسباني المقرر اليوم الأربعاء.

وكان أفضل إنجاز عربي تحقق في مونديال الأندية من نصيب الرجاء البيضاوي المغربي، عام 2013، الذي تأهل للمباراة النهائية لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 في المباراة الأولى، ثم فاز بالنتيجة نفسها على مونتيري المكسيكي في لقاء ربع النهائي، قبل أن يحقق مفاجأة كبيرة بالفوز على أتليتكو مينييرو البرازيلي 3-1 في نصف نهائي البطولة، ليصعد لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في النهائي إلا أنه حصد المركز الثاني والميدالية الفضية بخسارته بهدفين نظيفين.

فيما حصل الأهلي المصري على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمونديال عام 2006 بعد فوزه على فريق كلوب أميركا المكسيكي بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة.

إنجاز الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية تكرر مرة أخرى للفرق العربية، على يد السد القطري عام 2011، بعدما تغلب على فريق كاشيوا ريسول الياباني بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمونديال.

وعلى المستوى الآسيوي، أصبح العين الإماراتي ثاني فريق  يصعد لنهائي المسابقة، حيث كانت أول مرة من نصيب كاشيما أنتلرز الياباني الذي صعد للمباراة النهائية عام 2016، إلا أنه خسر أمام نظيره ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4 / 2، ليكتفي بالميدالية الفضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم