كيف يفضّل الأميركيون مشاهدة المسلسلات التلفزيونية؟

14 كانون الأول 2013 | 13:05

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

يشاهد ثلاثة أميركيين من خمسة حلقات المسلسلات التلفزيونية دفعة واحدة، في إطار ممارسة تدل على تغير أنماط استهلاك البرامج التلفزيونية، على ما كشف استطلاع للرأي أجري لحساب موقع "نيتفلكس".

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مجموعة البحوث "هاريس إنترأكتيف" أن 61 في المئة من الاميركيين يقومون بمشاهدة مواسم برمتها من المسلسلات التلفزيونية دفعة واحدة في إطار ظاهرة باتت تعرف بالإنكليزية بـ "بينغ فيوينغ" (أي الإفراط في مشاهدة التلفزيون).
واعتبر 73 في المئة من المشمولين بالاستطلاع أن هذه الممارسة تكتسي طابعا إيجابيا، وأكد 51 في المئة منهم أنهم يفضلون القيام بها جماعيا.
وكشف عالم الأنثروبولوجيا غرانت ماكراكن أن "هذه الظاهرة ازدهرت إثر ترابط عوامل عدة، وهي تحسن نوعية البرامج التلفزيونية والوضع الاقتصادي الراهن والثورة الرقمية التي نشهدها منذ بضعة سنوات".
وفي شباط الماضي، بث "نيتفلكس" على الانترنت الحلقات الثلاث عشرة لمسلسل "هاوس أوف كاردز" دفعة واحدة، قالبا العادات السارية في مجال المسلسلات التلفزيونية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard