الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جعجع في ريسيتال ميلادي: لن نكل للوصول إلى دولة يمكننا فيها أن نشرب المياه ونسلك الطرقات وننير منازلنا بالكهرباء

المصدر: "النهار"
جعجع في ريسيتال ميلادي: لن نكل للوصول إلى دولة يمكننا فيها أن نشرب المياه ونسلك الطرقات وننير منازلنا بالكهرباء
جعجع في ريسيتال ميلادي: لن نكل للوصول إلى دولة يمكننا فيها أن نشرب المياه ونسلك الطرقات وننير منازلنا بالكهرباء
A+ A-


 أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" #سمير_جعجع أننا "جماعة رجاء وإيمان وأمل ومهما مر من زمن علينا يبقى أملنا وإيماننا هو هو بلبنان الذي نسعى إليه، وبالرغم من كل العراقيل الموجودة أمامنا فنحن لن نتعب أو نكل من أجل الوصول إلى الدولة التي نريدها والتي يمكننا فيها أن نشرب المياه ونسلك الطرقات وننير منازلنا بالكهرباء".

وقال جعجع: "أريد أن أشكر من كل قلبي المرنمة ريتا بو صالح والجوقة الموسيقية ومن أشرف على التوزيع الموسيقي وراء الستار كما أريد أن أشكر لجنة الأنشطة المركزية في الحزب التي استطاعت وبوقت وإمكانيات قليلة جدا من أن تنقلنا خلال ساعة إلى أجواء الميلاد. ويهمني أن أتوجه بشكر كبير لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري اللذين أرسلا ممثلين عنهما كما أشكر أيضا ممثلي البطاركة الأربعة وقادة القوى العسكرية والأمنية وممثلي رؤساء الأحزاب والزعامات والوزراء والنواب والشخصيات المستقلة والجمعيات الأهلية الموجودين بيننا اليوم".



وختم جعجع بتوجيه معايدة للشعب اللبناني باسمه وباسم زوجته النائبة ستريدا جعجع، على أمل أن "نتمكن قريبا من تحقيق أحلامنا بلبنان الذي نتمناه". 

كلام جعجع جاء خلال الريسيتال الميلادي الذي أقامه حزب "القوات اللبنانية"، في معراب، تحت عنوان "آن للبنان أن يولد من جديد" في حضور النائب إبراهيم كنعان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، داوود الصايغ ممثلا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الوزيرة السابقة أليس شبطيني ممثلة الرئيس ميشال سليمان، المونسنيور لويس البواري ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، المطران مخايل شمعون ممثلا بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للسريانية الأرثوذكسية في العالم مار اغناطيوس افرام الثاني، المطران شارل مراد ممثلا بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، المطران بولس برخش ممثلا بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك مار يوسف الاول العبسي، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وزير الإعلام ملحم الرياشي، النائب هنري حلو ممثلا رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط. 


كيروز

من جهته، ألقى النائب السابق إيلي كيروز كلمة في مستهل الريسيتال قال فيها: "نجتمع اليوم لمناسبة عيد الميلاد وتحت عنوان ريسيتال ميلادي من أجل ان نتأمل في دقائق قليلة في معنى العيد، وبطلب من رئيس الحزب ولقد وجدت ما يعبر أحسن عن معنى الميلاد في عظة لشارل مالك في 25 كانون الأول 1972. سأستعين بهذه العظة الليلة لأوصل إليكم بعض المعنى للعيد".


واضاف: "أكلمكم الليلة كمسيحي مؤمن والمؤمن ينطق بأمور غريبة. الليلة، أود أن نصغي إلى يسوع الناصري. الليلة أود أن نبدأ بالاعتراف بأنني وبأننا مدينون له بكل شيء. فهل هو أمر بسيط، هل هي ظاهرة عادية، خارج عالم السياسة وخارج عالم الفن، أن يعيد مئات ملايين البشر ميلاد من ولد في مزود بقر، من عاش بالقرب منا، في الخفية تقريبا، من عاش وأحب، وبذل بصمت، من تألم، وأسلم أمره إلى من يحكم بالعدل فحكم على يسوع بالموت بالرغم من قناعته ببراءة يسوع، فشكل عدله حكما وعارا على الإمبراطورية الرومانية على مر التاريخ".

وختم: "إن يسوع جاء برسالة من السماء ولكن ليفعل في الأرض، داخل الأرض وبدعوة من الأرض المتألمة. لقد صلى يسوع للآب لئلا يخرجنا من العالم. لقد صلى من أجل أن نبقى في العالم وحتى لا نذوب في منطق العالم ولنبقى في العالم على فرادتنا كميلاديين، على حلاوتنا، كما يقول المطران جورج خضر، وعلى رجائنا بيسوع وبالإنسان".

وكانت قد أحيت الريسيتال ريتا بو صالح والجوقة بإشراف موسيقي لمارك بو نعوم حيث تضمن تراتيل ميلادية.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم