الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يسرق الأضواء في 2018

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
رونالدو يسرق الأضواء في 2018
رونالدو يسرق الأضواء في 2018
A+ A-

اتخذ النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو القرار ورحل. بعد نحو 9 سنوات مع #ريال_مدريد الاسباني، انتقل "الدون" إلى #جوفنتوس الايطالي، وسط معارض ومؤيد لهذا القرار من جماهير "الملكي".

وأكد رونالدو أن قرار رحيله عن فريق ريال مدريد، والانتقال إلى جوفنتوس لم يكن أمراً سهلاً، كاشفاً عن سبب الانضمام الرئيسي، والمتمثل بما قامت به جماهير "اليوفي" حين حيته عقب إحرازه هدفا في مرمى فريقها في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وتابع: "الانتقال لجوفنتوس خطوة للأمام".

ورغم البداية المتواضعة للبرتغالي مع بطل إيطاليا، إلا انه دخل بالأجواء بعد مرور أسابيع قليلة، وافتتح سجله التهديفي.

لكن انتقال رونالدو لم يكن عادياً، فقط أدى ذلك إلى غضب في الشارع المدريدي، الذي بدا تائهاً من دونه، بدليل غيابه الواضح عن تفعيل خطورته أمام مرمى المنافس، وسط غياب التسجيل أيضاً.

دعاوى ضد رونالدو

معاناة رونالدو لم تكن فقط في صيامه عن التسجيل مع بداية الموسم، وإنما بعد القضية التي هزت العالم، والتي تتهم فيها الأميركية كاثرين مايورغا اللاعب باغتصابها.

ورفعت عارضة الأزياء السابقة دعوى بحق رونالدو متهمة إياه باغتصابها عام 2009 في فندق بمدينة لاس فيغاس الأميركية قبل 9 أعوام.

وأعادت مايورغا تسليط الضوء على المسألة، بتقديمها الدعوى بشأن قضية "اشترى" اللاعب صمتها فيها لأعوام.

وخسرت أسهم نادي جوفنتوس 5 في المئة من قيمتها، مع تزايد الضجة التي تثيرها هذه الاتهامات الموجهة إلى نجمه البرتغالي.

وغداة إعراب بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الأخيرة عن دعمه للاعب، وبيانات من شركات راعية له تعرب فيها عن "قلقها" من الاتهامات التي نفاها اللاعب بشدة، خسرت أسهم جوفنتوس 5,07 في المئة في تداولات بورصة ميلانو.

ووصل سعر سهم النادي المملوك من عائلة أنييلي الى 1,254 أورو.

وكانت أسهم الفريق حققت مكاسب تصاعدية منذ انضمام أفضل لاعب في العالم 5 مرات إلى صفوفه، في صفقة وصلت قيمتها الى نحو 100 مليون أورو.

وفي أواخر آب الماضي، تخطت القيمة السوقية لأسهم جوفنتوس عتبة المليار أورو للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة قبل 17 عاماً، وذلك بفضل ما اعتبرته الصحف المحلية "تأثير رونالدو".

وفي 20 أيلول الماضي، وصل سعر سهم النادي الى 1,8064 أورو، وهي قيمته الأعلى منذ إدراج أسهم النادي في البورصة عام 2001.

وقبل انطلاق الموسم الايطالي، أعلن جوفنتوس أنه باع كل تذاكر المباريات الموسمية على ملعب "أليانز ستاديوم"، البالغ عددها 23 ألفاً و900 تذكرة.

وذكر النادي عبر موقعه الرسمي أنه قبل شهر من انطلاق الموسم الجديد بيع 25 ألفاً و300 تذكرة موسمية، إضافة إلى 4 آلاف بطاقة مخصصة للأعضاء "المتميزين".

الكرة الذهبية بعيدة من رونالدو

كسر لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش هيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2018، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

وساعد مودريتش (33 عاما) ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في أيار الماضي، قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.

وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، منذ 2008 إذ حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو رقم قياسي، بينما كان البرازيلي كاكا هو آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم