الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد أبل: مقر جديد لغوغل بتكلفة مليار دولار

المصدر: "النيويورك تايمز"
بعد أبل: مقر جديد لغوغل بتكلفة مليار دولار
بعد أبل: مقر جديد لغوغل بتكلفة مليار دولار
A+ A-

بعدما أعلنت #ابل عن عزمها إقامة مقر جديد في شمال أوستن، وخططها للتوسع لإنشاء مواقع جديدة في سياتل وسان دييغو وكولفر سيتي والتوسع في المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أعلنت شركة ألفابيت، التي تمتلك محرك البحث #غوغل وتوابعه، أنها ستستثمر ما يفوق المليار دولار لإنشاء مقر جديد في مدينة نيويورك.

وقالت الشركة في مدونة على الإنترنت، إن المقر الجديد المؤجر الذي تفوق مساحته 1.7 مليون قدم مربعة سيكون الموقع الأساسي لمؤسسة الأعمال العالمية لغوغل.

وهذا الأمر سيجعل شركة "الفابيت" واحدة من أكبر المستأجرين التجاريين في نيويورك، إضافة إلى توفيرها آلاف فرص العمل في السنوات القادمة.

ومن المفترض أن يضم المقر الجديد المسمى هدسون سكوير Hudson Square، مبنيين يقعان في شارع هدسون ومبنى مكتبياً كبيراً في شارع واشنطن في مانهاتن، لتجعل منه حجر الزاوية في المقر الجديد.

وتشغل غوغل حالياً 7000 موظف في مدينة نيويورك. وأشارت روث بورات Ruth Porat المديرة المالية في شركة غوغل إلى أن "عملاقة الإنترنت تخطط لمضاعفة قوتها العاملة في نيويورك إلى أكثر من 14 ألف موظف خلال العقد القادم".

وبحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" فإن هذا الإعلان يأتي في أعقاب قرار أمازون في الشهر الماضي تقسيم المقر الرئيسي الجديد لها بين مدينة نيويورك وضاحية واشنطن العاصمة. ولكن على عكس أمازون، التي تجعل المدن تتنافس ضد بعضها البعض لتوفير حوافز وإعفاءات ضريبية، فقد فضلت غوغل اتباع نهج أكثر هدوءًا للتوسع، قائلة إنها لم تحصل على حوافز من نيويورك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم