اللقاء التشاوري لـ"النهار": هذه شروطنا للقبول بالمبادرة الرئاسية

18 كانون الأول 2018 | 11:52

المصدر: "النهار"

الطيران الحربي الاسرائيلي يخترق اجواء العاصمة بيروت (أ ف ب).

...وأخيراً، وبعد طول انتظار، ظهر جلياً أن هناك "مبادرة" أطلقتها الرئاسة الاولى بهدف فكفكة عقدة تمثيل نواب اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين التي تحول دون استيلاد الحكومة المنتظرة، وهي المبادرة التي كُلف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم بنقلها، والاهم من ذلك ان ثمة بحثاً جدياً للمبادرة وبوادر قبول أولي بها من جانب "اللقاء التشاوري" ولكن ضمن سلة شروط يتعين ان تلقى قبولاً من المعنيين (رئيس الجمهورية والرئيس المكلف).هذا ما أكدته اليوم مصادر اللقاء التشاوري لـ "النهار "، مضيفة أن "صيغة التسوية النهائية لن تكون جاهزة وحاضرة قبل الخميس المقبل وتحديداً بعد وصول الجواب على سلة الشروط وبعد عودة عضو اللقاء النائب فيصل كرامي".
جوهر المبادرة كما صار معلوماً هو ان يتمثل اللقاء بشخصية من غير اعضائه الستة على ان يكون له (اي للقاء) حق تسمية هذه الشخصية حصراً.
ويشرح عضو اللقاء التشاوري جهاد الصمد لـ "النهار " جوهر العرض الذي تلقوه وشكل أساس المبادرة وفحوى النقاش الذي دار اول من امس في داخل اللقاء حياله فيقول: "لقد حمل الينا اللواء ابرهيم افكاراً اولية للحل من جانب الرئاسة الاولى وقد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard