الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انخفاض أسعار النفط في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات

المصدر: "رويترز"
انخفاض أسعار النفط في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات
انخفاض أسعار النفط في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات
A+ A-

انخفضت #أسعار خام برنت ما يزيد عن دولار، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي يثور فيه القلق بشأن فائض المعروض جراء تقارير عن تزايد المخزونات وتوقعات بإنتاج قياسي من النفط الصخري في الولايات المتحدة.

ويقول متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على #النفط في المستقبل في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك).

وبحلول الساعة 06:15 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 58.62 دولاراً للبرميل منخفضة 99 سنتا أو 1.66 في المئة مقارنة مع الإغلاق السابق. وتراجع برنت، الذي نزل ما يزيد عن أربعة في المئة في الجلسات الثلاث الأخيرة، إلى 58.10 دولاراً للبرميل اليوم، منخفضا ما يزيد عن 1.50 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 91 سنتاً أو 1.82 في المئة إلى 48.97 دولاراً للبرميل.

وانخفض خام برنت والخام الأميركي ما يزيد عن 30 في المئة منذ مطلع تشرين الأول بسبب تخمة المخزونات العالمية، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستويات غير مسجلة منذ تشرين الأول 2017.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الاثنين إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من سبعة أحواض كبيرة للنفط الصخري في الولايات المتحدة إلى ما يزيد عن ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام وذلك للمرة الأولى.

في غضون ذلك، يقول متعاملون إن المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، مركز تسليم العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، زادت بأكثر من مليون برميل في الفترة من 11 إلى 14 كانون الأول وذلك وفقا لبيانات من شركة معلومات السوق جينسكيب.

ويقول محللون إن قيود الإنتاج التي اتفقت عليها أوبيك وحلفاء بقيادة روسيا قد لا تحقق النتائج المرغوبة، مع اتجاه الإنتاج الأميركي للارتفاع واستمرار إيران في ضخ المزيد من النفط.

من جهة أخرى، ذكر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ان إنتاج النفط الروسي سينخفض 228 ألف ب/ي خلال الربع الأول، مشيراً الى انه سيبحث الوضع في السوق العالمية وتحركات الشركات.

اقرأ أيضاً: لبنان بلد منتج للنفط... أسئلة شائعة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم