السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إحتفالية تحيي أجواء الميلاد في طرابلس

طرابلس - رولا حميد
إحتفالية تحيي أجواء الميلاد في طرابلس
إحتفالية تحيي أجواء الميلاد في طرابلس
A+ A-

شهدت طرابلس احتفالية ميلادية ضخمة إن في برنامجها الذي قدمته عدة فرق "كورال"، وفرق فنية من مختلف مناطق الشمال، أم في الحضور الواسع من مختلف المناطق اللبنانية.

نظم الحفل، الذي جرى تحت عنوان "طرابلس تغني الميلاد ٣"، جمعية "سوشيل واي"، بالشراكة مع العازفة فاديا دوماني، وبرعاية النائب نقولا نحاس، وبمشاركة النائب ديما جمالي، في معرض رشيد كرامي الدولي.




فرق الكورال قدمت أجمل التراتيل، والترانيم، والأناشيد الميلادية التي تفاعل معها الجمهور الغفير الذي حضر بكثافة بشكل فاق كل التوقعات، وضاقت به قاعة المؤتمرات الكبرى حتى فاضت بالجمهور غلى خارجها في حشد استثنائي لم تشهد الفيحاء مثيلا له من قبل.

ورأت رئيسة الجمعية وفا خوري إن "جمعيتها، والمتعاونين معها، أصابوا هدفهم بالرسالة الواضحة التي بعثوا بها الى كل العالم بأن طرابلس كانت، وما تزال، وستبقى مدينة العيش الواحد، والتلاقي، والانفتاح، والتسامح".

وقال النائب نحاس في كلمته إن "طرابلس تغني الميلاد، هي صرخة من أفواه المرنمين لتؤكد أنها منارة العيش الواحد والتلاقي والتفاعل بين كل مكونات أبنائها على مختلف الصعد. وطرابلس اليوم لا تغني الميلاد مع الكورال الموجود من كل المناطق، بل لبنان كله يغني الميلاد عبر طرابلس، وهي دلالة الى عودة المدينة لدورها منارة حقيقية ومدينة علم وعلماء".

ثم إنطلقت الأمسية الموسيقية تحت إشراف العازفة فاديا دوماني، وبمشاركة فرق الكورال: المعهد الوطني للموسيقى، أكاديمية إلياس الرحباني للموسيقى، جامعة البلمند، الجامعة الأنطونية ـ مجدليا، المدرسة اللبنانية للضرير والأصم ـ الحدث ـ بعبدا، واحة الفرح لذوي الاحتياجات الخاصة، ليسيه سان نقولا عين المير ـ صيدا، المفوضية العامة للاجئين، مدرسة العزم، مدرسة البنات الوطنية للروم الأرثوذكس ـ طرابلس، المدرسة الوطنية الأرثوذكسية ـ عكار، الثانوية الوطنية الأرثوذكسية (مار إلياس) الميناء، ثانوية بكفتين الأرثوذكسية، مرتل مطرانية الروم الكاثوليك ـ طرابلس، إضافة الى منشدين من اللاجئين السوريين والعراقيين.

وقد غنت هذه الفرق على مدار ساعة ونصف الساعة باقة من الأغاني الميلادية، وتخلل ذلك قراءات من الانجيل المقدس والقرآن الكريم للنائب نقولا نحاس والنائب ديما جمالي، لتستكمل الأمسية بعد ذلك وسط تفاعل كبير من الجمهور الذين تسمروا على كراسيهم طيلة الأمسية تعبيراً عن الفرح والاعجاب بما يقدمه أكثر من 220 منشدا إجتمعوا على المسرح وقدموا أجمل ما لديهم.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم