الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غرفة زحلة والبقاع ترجىء المؤتمر الصحافي لرئيس الجمعية الصناعيين حول مسألة الليطاني

المصدر: "النهار" - زحلة
غرفة زحلة والبقاع ترجىء المؤتمر الصحافي لرئيس الجمعية الصناعيين حول مسألة الليطاني
غرفة زحلة والبقاع ترجىء المؤتمر الصحافي لرئيس الجمعية الصناعيين حول مسألة الليطاني
A+ A-

كان من المقرر أن تستضيف غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، مؤتمراً صحافياً لرئيس "جمعية الصناعيين اللبنانيين" فادي الجميل، لنقل وجهة نظر الصناعيين من مسألة تلوث الليطاني وسبل معالجته. في المقابل انتشرت، أمس، في "واتسآب"، دعوة مجهولة المصدر، باسم اهالي زحلة والبقاع الاوسط تدعو للاعتصام قبل ساعة من انعقاد المؤتمر، عند العاشرة من قبل الظهر، امام مبنى غرفة زحلة والبقاع لاعلان "موقف رافض لتلويث مجاري الأنهر، والتصدي لأصحاب المصانع والمعامل الذين يخططون للقضاء على البقية الباقية من بيئتنا السليمة".

عند العاشرة الا عشر دقائق، قررت غرفة زحلة والبقاع، إرجاء مؤتمر جمعية الصناعيين، الى موعد لاحق، وذلك "بسبب اللغط الذي استجد حول المؤتمر"، على ما جاء في البيان الذي اصدرته، معلنة فيه تأكيدها "على انها بمنأى عن الاصطفافات وتؤكد حرصها على القوانين المرعية الإجراء التي تحفظ صحة المواطن ومصلحة الصناعة الوطنية".

وكانت قوى الامن الداخلي، اتخذت منذ الصباح، اجراءات لمواكبة الاعتصام المفترض والمؤتمر المقرر، ونشرت عناصرها امام مبنى غرفة زحلة والبقاع، لكن المفارقة ان المؤتمر ألغي ولم يحضر أحد للاعتصام. فحققت الدعوة للاعتصام غرضها حتى من دون معتصمين. وكان المؤتمر قد تقرر لايصال وجهة نظر الصناعيين من مسألة تلوث الليطاني، وسبل معالجته، كما جاء في الدعوة إليه، وفي مضمونه ان يقابل الصناعيون "الحملة الاعلامية" التي تتناولهم، وتوضيح وجهة نظرهم من التهم المنسوبة اليهم. علماً ان موعد المؤتمر يسبق مثول عدد من الصناعيين يوم غد امام القضاء في الدعاوى اتي أقامتها المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، لتلويثهم النهر.

ويشهد قصر عدل زحلة، غداً، جلسات لدفعة من الصناعيين المدعى عليهم، على ان يواكب عدد من القانونيين من المجتمع المدني المدافعين عن الليطاني التحرك القضائي غداً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم