الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ميليك ينقذ "خطة" أنشيلوتي

المصدر: "أ ف ب"
ميليك ينقذ "خطة" أنشيلوتي
ميليك ينقذ "خطة" أنشيلوتي
A+ A-

أنقذ المهاجم الدولي البولندي #أركاديوش_ميليك فريقه #نابولي من فخ مضيفه كالياري، عندما سجل له هدف الفوز 1-0 في الوقت بدل الضائع، في المرحلة 16 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم.

وكان نابولي على حافة السقوط في فخ التعادل السلبي وإهدار نقطتين ثمينتين في سعيه لمنافسة جوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، بيد أن ميليك خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الدقائق السبع التي احتسبها الحكم كوقت بدل من ضائع، من ركلة حرة مباشرة رائعة تبعد نحو 25 متراً أسكنها على يسار الحارس أليسيو كرانيو.

وهذا الهدف الثامن لميليك هذا الموسم، والرابع في آخر 3 مباريات، بعد هدف الفوز في مرمى مضيفه أتالانتا (2-1) في الثالث من كانون الأول الحالي، وثنائيته في مرمى فروزينوني (4-0) السبت الماضي.

وكاد مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي يدفع ثمن المداورة التي لجأ إليها في هذه المباراة، بعدم إشراك 7 لاعبين أساسيين بينهم قوته الهجومية الضاربة المؤلفة من البلجيكي درايس مرتنز ولورنتسو إينسينيي والإسباني خوسيه كايخون، فضلا عن السلوفاكي ماريك هامسيك، الذين بقوا على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالثلاثي الأول في الدقائق 62 و71 و80 على التوالي، فاصطاد إينسينيي ركلة حرة ترجمها ميليك إلى هدف الفوز.

وحقق نابولي، الذي دخل المباراة بمعنويات مهزوزة نسبياً عقب خروجه خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام ليفربول الإنكليزي 0-1، في الجولة السادسة الأخيرة الثلثاء الماضي، الأهم وواصل صحوته المحلية بتحقيقه الفوز الثالث تواليا والـ12 هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة وأعاد الفارق إلى 8 نقاط بينه وجوفنتوس، الذي كان حسم "دربي المدينة" بفوزه على تورينو 1-0، في افتتاح المرحلة.

وقال أنشيلوتي: "خسارة أنفيلد كانت ضربة قوية، لكن اللاعبين ردوا على الفور كما توقعت منهم".

وأضاف: "اخترت تشكيلة بلاعبين جاهزين من الناحية البدنية لمنحنا الطاقة طيلة المباراة"، مضيفاً "الفريق يبلي بلاء حسنا، نحن ننافس في الدوري، كما كنا في دوري الأبطال ونريد أن نكون في الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا".

وعادت أندية روما وساسولو وسمبدوريا وفيورنتينا إلى سكة الانتصارات، بفوزها على التوالي على جنوى 3-2، فروزينوني 2-0، بارما 2-0 أيضاً وإمبولي 3-1.

وتعادل سبال مع كييفو 0-0، فرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز 16، والثاني إلى 4 نقاط في المركز الأخير.

وتستكمل المرحلة اليوم الاثنين بلقاء اتالانتا مع لاتسيو، على أن تختتم الثلثاء بمباراة بولونيا مع ميلان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم