الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"اللبنانية للإنماء الريفي" وزّعت قفرانا وسلّمت سيارة "بيك اب" لمربّي النحل في عكّار

المصدر: عكار - النهار
"اللبنانية للإنماء الريفي" وزّعت قفرانا وسلّمت سيارة  "بيك اب" لمربّي النحل في عكّار
"اللبنانية للإنماء الريفي" وزّعت قفرانا وسلّمت سيارة "بيك اب" لمربّي النحل في عكّار
A+ A-

في إطار مشروع "دعم قدرات وإمكانات النحالين في عكّار" والذي أتى كجزء من مشروع "تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني والتعاونيات في عكار" الذي نفذته "الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي" بتمويل من الإتحاد الأوروبي بإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، شارك رئيس "الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي" المهندس جان موسى إلى جانب رئيس الجمعية التعاونية المتحدة لتعاونيات مربّي النحل في عكّار محمد الخطيب وعدد من رؤساء التعاونيات والمزارعين، في توزيع قفران النحل على المربين في احتفال أقيم أمام مركز الجمعية التعاونية لمربي النحل في عكّار العتيقة.



الخطيب

رحب رئيس الجمعية التعاونية المتحدة لمربي النحل في محافظة عكّار محمد الخطيب، باسم أصحاب التعاونيات، بالمهندس موسى، وقال: "نحن في تعاونية المتحدة التي تجمع جميع نحالي عكار، وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، قدّمنا الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي حصلنا عليه، ونحن أحوج ما نكون إلى من يعمل معنا بصدق لدعم هذه الصناعة المفيدة للصحة والطبيعة والتي تعيل عددا كبيرا من العائلات في الكثير من قرى عكار".

أضاف: "لقد حصلنا على سيارة "بيك اب" وقفران نحل جديدة وهي بتصرف جميع النحالين في عكار، فشكراً لك أستاذ جان أنت للجميع في عكّار ويدنا في يدك من أجل تطوير قطاع النحل والزراعة بشكل عام في عكّار في ظل غياب الدولة الكامل عن مناطقنا".

موسى

وقال رئيس الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي المهندس جان موسى متوجهًا إلى المزارعين والنحالين وأصحاب التعاونيات الزراعية: "أنتم عملتم في الأرض العكارية واستفدتم من التنوع الطبيعي الموجود فيها، وما تقومون به عمل جبّار نحن نقدره وندعمه حتى إنتاجكم من العسل هو من أهم المنتوجات ونحن نسعى إلى دعم هذا القطاع من ضمن الاستراتيجية الاقتصادية لانماء محافظة عكار".

أضاف: "إننا في الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي وبدعم الاتحاد الأوروبي وضعنا استراتيجية للعمل فرأينا أن عكار ميزتها في التنوع الموجود فيها. كان جزء كبير من الدارسة لقطاع النحل ودعمه كما عملنا مع ايدال في هذا الشأن نريد أن نضيء على القطاعات المنتجة لتصبح عكّار تنافس في جميع القطاعات ومنها قطاع النحل والعسل".

وفي الختام سلّم المهندس موسى لرئيس الجمعية التعاونية لمربي النحل في عكّار محمد الخطيب مفتاح سيارة البيك اب وشارك في تسليم المزارعين القفران، وتسلم من الخطيب درع شكر وتقدير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم