السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إليكم 6 فوائد سحرية للحمام البارد في الشتاء!

حسام محمد
A+ A-

لطالما تساءلنا عن نوع الحمام الأفضل في فصل الشتاء، فيما إذا كان الساخن أم البارد، إذ يشاع بين الأكثرية أن الحمام الساخن أفضل لأنّه يخفف من تأثير برودة الطقس على الجسم، في حين أن معظم الدراسات الحديثة تؤكد أن للحمام البارد في الشتاء فوائد كثيرة جداً سنعرف إليها عبر ما يلي:

1- نشاط كامل

يصبح الاستيقاظ صباحاً خلال فصل الشتاء أمراً صعباً نوعاً ما، خاصة إذا كان الجو باردا بالخارج، وبحسب الدراسات فإن الاندفاع المفاجئ نحو المياه الباردة يسرع ضربات قلبك ويجبر جسمك على أخذ المزيد من الأوكسجين، وتنشيط عقلك بمعدل أسرع.

2- المناعة

أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على حمام بارد بانتظام لديهم المزيد من خلايا الدم البيضاء بنسبة أكبر من أولئك الذين يفضلون الاستحمام الساخن.

ويعمل الحمام البارد على تنشيط جهاز المناعة، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي خلق المزيد من خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن مكافحة الأمراض والالتهابات.

3- يقضي على التوتر

يقلل الحمام البارد من مستوى حمض اليوريك في أجسادنا، والذي يفعل العجائب للحد من الإجهاد، وعلاوة على ذلك، فإن الحمام البارد يعزز من مستوى الجلوتاثيون في الدم، الذي يقلل من التوتر والقلق.

4- تنشيط الدورة الدموية

يحفز الاستحمام بالماء البارد القلب على ضخ المزيد من الدم لزيادة حرارة الجسم وبالتالي تنشط الدورة الدموية بشكل كبير.

5- شعر وبشرة أفضل

إن الماء البارد يساهم في شد البشرة والمسام، مما يمنعها من الانسداد.كما يمكن للمياه الباردة أن تغلق المسام في الجلد وفروة الرأس أيضا، مما يمنع الأوساخ من الدخول إليها.

6- فقدان الوزن

يساعد الاستحمام البارد في زيادة فقدان الوزن، فيمكن لبعض الخلايا الدهنية، مثل الدهون البنية، أن تولد الحرارة عن طريق حرق الدهون، وهذا يحدث عندما يتعرض جسمك لأي عارض بارد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم