السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

قواعد جديدة حول إجازة الأمومة في التنس

المصدر: "أ ف ب"
قواعد جديدة حول إجازة الأمومة في التنس
قواعد جديدة حول إجازة الأمومة في التنس
A+ A-

أعلنت رابطة اللاعبات المحترفات في #التنس وضع قواعد جديدة خاصة باللاعبات اللواتي يضعن أطفالاً ويسعين للعودة إلى الملاعب، اعتباراً من موسم 2019، بحسب وثيقة حصلت وكالة "فرانس برس" على تأكيد لها من أحد المدربين.

وقدمت قضية معاملة السيدات العائدات من الحمل على جدول أعمال الرابطة، انطلاقا مما حصل مع الأميركية #سيرينا_وليامس، عندما عادت البطلة البالغة من العمر 36 عاماً إلى المنافسة في آذار الماضي، بعد ولادة طفلتها أولمبيا، في أيلول 2017.

ووفقاً للوثيقة المؤلفة من ثلاث صفحات، والتي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الاسبوع الحالي، قررت رابطة اللاعبات المحترفات مراجعة نظامها الخاص بـ"التصنيف المحمي" للاعبات.

ويسمح هذا النظام للاعبة، خلال فترة انتقالية، الاحتفاظ بترتيبها القديم بعد عودتها من غياب طويل عن الملاعب. أولاً، رفع مدة تجميد الترتيب الخاص باللاعبة المعنية من عامين الى ثلاثة، وأصبح مفتوحا أمام اللاعبات المصنفات حتى المرتبة 375 بدلا من المرتبة 300.

وشددت الوثيقة على الفصل بين حالات الحمل وتلك الخاصة بالإصابات.

وبالنسبة الى اللاعبات اللواتي أصبحن أمهات، تبدأ فترة الثلاث سنوات هذه عند ولادة الطفل، وليس من تاريخ آخر دورة خاضتها اللاعبة، كما هي الحال بالنسبة إلى العودة من الإصابة. تذهب رابطة اللاعبات المحترفات إلى حد توضيح القاعدة في حالة التبني أو اللجوء إلى الأرحام أو الوصاية القانونية: الفترة في هذه الحالات تكون لعامين فقط بدءا من آخر دورة لعبتها.

وفي جميع الحالات، يرتفع عدد الدورات التي يمكن فيها استخدام "التصنيف المحمي"، خلال فترة غياب تزيد على عام من 8 الى 12 دورة،

واذا لم تمنح القاعدة الجديدة اللاعبات العائدات الى الملاعب ميزة أن يكن بالضرورة بين المصنفات الأوليات، فإنها على الاقل تدخل اجراء يتعلق بحمايتهن.

وكتبت الرابطة في هذا الصدد: "إذا كان الترتيب المحمي للاعبة سيبعدها عن لائحة المصنفات الأوليات في دورة ما، فهو سيضمن لها في الوقت ذاته عدم مواجهات إحداهن في الدور الأول"، موضحة أن هذا الاجراء لا يطبق إلا "في أول ثماني دورات تشارك فيها اللاعبة بعد عودتها الى المنافسات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم