الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هذا ما قاله أحد قتلة خاشقجي في التسجيل الصوتي

المصدر: "رويترز"
هذا ما قاله أحد قتلة خاشقجي في التسجيل الصوتي
هذا ما قاله أحد قتلة خاشقجي في التسجيل الصوتي
A+ A-

قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان اليوم الجمعة إنه أمكن سماع أحد قتلة الصحافي السعودي جمال #خاشقجي يقول "أعرف كيف أقطع" في التسجيل الصوتي الذي عرضته تركيا على مسؤولين أميركيين وأوروبيين.

كما انتقد أردوغان #السعودية لتغييرها روايتها بشأن طريقة قتل خاشقجي، الكاتب بصحيفة واشنطن بوست والمعارض البارز لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من  تشرين الأول الماضي بعدما ذهب لاستخراج وثائق تخص زواجه.

وفجرت القضية غضبا عالميا، وأضرت بموقف ولي العهد السعودي (33 عاما) على المستوى الدولي. وفي توبيخ تاريخي نادر للرئيس دونالد #ترامب حمل مجلس الشيوخ الأميركي أمس الخميس ولي العهد السعودي المسؤولية عن قتل خاشقجي.

وقال إردوغان في كلمة باسطنبول "الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا.. لقد أسمعناهم جميعا. الرجل يقول بوضوح ’أعرف كيف أقطع’. إنه عسكري. كل ذلك في التسجيلات الصوتية". ولم يقدم الرئيس التركي تفاصيل أخرى بشأن التسجيل.

* لم يعثر على الجثة

وقال رئيس الادعاء في اسطنبول إن قتلة خاشقجي خنقوه في القنصلية قبل أن يقطعوا جثته ويتخلصوا منها. ولم يعثر على أشلائه حتى الآن.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية يوم الاثنين أن خاشقجي صرخ قائلا في لحظاته الأخيرة "أنا لا اقدر على التنفس"، وذلك نقلا عن مصدر قال إنه قرأ النص المترجم الكامل للتسجيل الصوتي.

وجدد أردوغان انتقاده لرواية الرياض لعملية القتل. وكانت السعودية قالت في بادئ الأمر إن خاشقجي غادر القنصلية. ودحضت هذه الرواية خطيبة خاشقجي التي كانت تنتظره خارج مبنى القنصلية وقالت إنه لم يخرج منها.

وقال أردوغان "الأمير يقول إن جمال خاشقجي غادر القنصلية. هل جمال خاشقجي طفل؟ خطيبته تنتظره في الخارج. إنهم يعتقدون أن العالم غبي. هذه الأمة ليست غبية وتعرف كيف تحاسب".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم