الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مواجهات في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي

المصدر: "رويترز"، "أ ف ب"
مواجهات في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
مواجهات في الضفة: فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
A+ A-

قضى فلسطيني برصاص #الجيش_الإسرائيلي اليوم، خلال مواجهات شهدها مخيم الجلزون شمال #رام_الله، على ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.  وقالت في بيان: "استشهد مواطن وصل بحالة حرجة للغاية... الى مجمع فلسطين الطبي".

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات إسرائيلية حاولت اعتقال الشاب الجريح من سيارة الإسعاف. إلا أنها لم تنجح في ذلك. وتم نقل الشاب المصاب الى مستشفى رام الله الحكومي، حيث أعلنت وفاته لاحقا.

ولم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي عن ظروف مقتل الشاب الفلسطيني خلال المواجهات التي شهدها مخيم الجلزون.

وشهدت العديد من مناطق الضفة الغربية مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية، تلبية لدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، احتجاجا على مقتل أربعة فلسطينيين الأربعاء والخميس برصاص الجيش الإسرائيلي.

كذلك، أصيب اليوم عدد من الفلسطينيين برصاص حي أطلقه الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في انحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، وفقا لمصادر متطابقة.

واندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في منطقة البيرة القريبة من رام الله، وشوهدت سيارات اسعاف فلسطينية تنقل مصابين من المتظاهرين من مكان المواجهات، على ما افاد مراسل وكالة "فرانس برس".

وذكر سكان من مخيم الجلزون شمال رام الله ان ثلاثة فتية أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من المخيم. ونقل شاب رابع الى المستشفى بعد إصابته برصاصة في قدمه.

ووفقا لوزارة الصحة، فان شابين أصيبا ايضا بالرصاص الحي خلال مواجهات وقعت في منطقة اللبن الشرقية القريبة من نابلس في الضفة الغربية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم