4 مدن تنافس لندن على استضافة بطولة الماسترز

14 كانون الأول 2018 | 14:42

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

زفيريف يقبّل كأس النسخة الأخيرة (أ ف ب).

دخلت مدن #تورينو و #سنغافورة و #طوكيو و #مانشستر على خط منافسة #لندن على استضافة بطولة الماسترز للتنس، التي تجمع بين أفضل 8 لاعبين خلال الموسم، بين 2021 و2025، وفق ما أعلنت رابطة المحترفين.

وتستضيف العاصمة البريطانية البطولة، التي تشكل ختام الموسم، منذ 2009 وحتى 2020، إلا في حال وقع الخيار عليها في آذار المقبل، لكي تستمر بالتنظيم حتى 2025.

وأعربت أكثر من 40 مدينة عن رغبتها بالاستضافة، منذ أن افتتح باب الترشح في آب الماضي، بحسب ما كشفت رابطة اللاعبين المحترفين، معلنة عن اللائحة النهائية للمدن المرشحة.

وانحصر التنافس بين ثلاث مدن أوروبية ومدينتين آسيويتين.

واعتبر رئيس الرابطة كريس كيرمود أن "مستوى الاهتمام الذي تلقيناه من جميع أنحاء العالم خلال عملية الترشيح، يعكس الإرث الغني لهذه البطولة الفريدة"، التي تنقلت في أنحاء العالم منذ نسختها الأولى في طوكيو عام 1970، إذ مرت بباريس، برشلونة، بوسطن، ملبورن، ستوكهولم، هيوستن، نيويورك، فرانكفورت، هانوفر، لشبونة، سيدني، شنغهاي ولندن.

وكانت نيويورك المدينة التي احتضنت البطولة لأطول فترة طيلة 12 عاماً بين 1977 و1989.

ويحمل السويسري روجيه فيديرر الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، لكن تتويجه الأخير يعود الى عام 2011، يليه بخمسة ألقاب كل من التشيكي - الأميركي إيفان ليندل والأميركي بيت سامبراس والصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي خسر نهائي هذا الموسم أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard