الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الافريقي يكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة السمراء

جورج حداد
الاتحاد الافريقي يكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة السمراء
الاتحاد الافريقي يكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة السمراء
A+ A-

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية والمختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء عام 2018. وضمت القائمة المختصرة عدة أسماء عربية أبرزها مهاجم نادي ليفربول الانكليزي، المصري محمد صلاح، ومتوسط ميدان مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، والمدافع الدولي المغربي ولاعب فريق يوفنتس المهدي بن عطية.

اضافة الى أسماء من العيار الثقيل على غرار السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير أوباميانج، اللذان ترشحا للجائزة في العام الماضي وتفوق عليهما صلاح الذي ويبدو المرشح الأقوى للفوز بالجائزة مجددًا هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وانضم للقائمة المختصرة أيضًا أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنكليزي حاليًا برصيد 10 أهداف، والنيجيري أليكس إيوبي زميله في آرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

وضمت القائمة حارسًا آخر هو الأوغندي دينيس أونيانغو من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل أفريقيا ووليد سليمان صانع لعب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة. وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في دكار بالسنغال في الثامن من يناير.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم