اغتصاب وتحرّش... الفضائح الجنسية "عرض مستمر" لنجوم الكرة ومسؤوليها

14 كانون الأول 2018 | 10:28

المصدر: "النهار"

رونالدو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف كرم الدين كريم رئيس الاتحاد الأفغاني، مؤقتاً عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بسبب تحقيق في مزاعم انتهاكات وفضائح جنسية مع لاعبات منتخب السيدات، حيث زعمت بعض اللاعبات تعرضهن للاستغلال الجنسي من قبل مسؤولين في الاتحاد الأفغاني، داخل مقر الاتحاد بأفغانستان ومعسكر للتدريب في الأردن في شباط الماضي.

الفضائح الجنسية باتت شبحاً مخيفاً يطارد كرة القدم العالمية، بعد تكرار وقائع التحرش الجنسي والاغتصاب لعدد من المسؤولين واللاعبين من مشاهير كرة القدم، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد السابق وجوفنتوس الإيطالي الحالي، الذي اتهم باغتصاب فتاة عام 2009، حيث اعترف الدون البرتغالي ووكّل 9 محامين للدفاع عنه، واضطر فى النهاية لدفع مبلغ 375 ألف دولار للفتاة من أجل الحصول على تنازل منها عن القضية.


كما سبق وأن أصدرت إحدى المحاكم الإيطالية حكماً على البرازيلى روبينيو لاعب ميلان الأسبق، حكماً بالسجن 9 سنوات، بعد إدانته إلى جانب 5 أشخاص بالاعتداء الجنسي على فتاة ألبانية عام 2013، فى أحد الملاهي الليلية.


أحد أشهر المتهمين بالاغتصاب من نجوم كرة القدم، كان الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، حيث اتهم باغتصاب عارضة الأزياء زهية دهار عندما كانت قاصراً فى عام 2009، وتسببت تلك الأزمة في استبعاده من منتخب فرنسا أخيراً، كما تشارك في القضية نفسها الثنائي فرانك ريبيري وسيدني جوفو لاعبا الديوك الفرنسية.


قائمة نجوم الفضائح الجنسية تضم آدم جونسون لاعب سندرلاند ومنتخب إنكلترا الأسبق، الذي واجه عقوبة السجن 6 سنوات، بعد ثبوت إدانته باغتصاب فتاة قاصر العام 2012.

وفي العام 2011، كان المنتخب المكسيكي على موعد مع مباراة ودية أمام الإكوادور، انتهت بفوز المكسيك بهدف دون رد، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس كوبا أميركا التي أقيمت بالأرجنتين وقتها، ودعا 8 من لاعبي المكسيك عددا من الساقطات وأدخلوهن مقر إقامتهم وقضوا معهن سهره حمراء، ليقرر الاتحاد المكسيكي إيقاف اللاعبين الثمانية عاماً كاملاً وتغريم كل منهم 2000 دولار.


وكانت فضيحة جون تيري لاعب منتخب إنكلترا وتشيلسي الأسبق، كبيرة للغاية في العام 2010، بعدما أقام علاقة مع فانيسا برونسال زوجة صديقه واين بريدج زميله في المنتخب الإنكليزي ولاعب مانشستر سيتي، ليقرر الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي وقتها سحب شارة القيادة من تيري، كما أعلن بريدج اعتزال اللعب دولياً كي لا يقابل تيري، ورفض مصافحته قبل لقاء مانشيستر سيتي وتشيلسي.



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard