الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دوري ألفا": هومنتمن – الشانفيل أبرز مواجهات المرحلة السادسة

المصدر: "النهار"
نمر جبر
"دوري ألفا": هومنتمن – الشانفيل أبرز مواجهات المرحلة السادسة
"دوري ألفا": هومنتمن – الشانفيل أبرز مواجهات المرحلة السادسة
A+ A-

يستضيف #بيروت_فرست_كلوب #هوبس_بيروت، اليوم الجمعة، الساعة 18:00، على ملعب مجمع الشياح الثقافي الرياضي، في افتتاح المرحلة السادسة ذهابا من "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، التي تتابع السبت 15 منه بمباراة #اطلس_الفرزل #الرياضي_بيروت وصيف بطل الدوري، الساعة 17:00، على ملعب راهبات الانطونية في كسارة زحلة، والاحد 16 منه بمباراة #هومنتمن_بيروت بطل الدوري #الشانفيل_ديك_المحدي، الساعة 17:00، على ملعب هومنتمن في سنتر اغباليان في مزهر انطلياس وهي الابرز في هذه المرحلة.

وتستكمل المرحلة الاثنين 17 الجاري بمباراة #المتحد_طرابلس #الحكمة_بيروت، الساعة 18:00، على ملعب مجمع الصفدي الاجتماعي الرياضي في طرابلس.


بيروت – هوبس

يستضيف ملعب الشياح لقاء بيروت وهوبس في مباراة يتطلع فيها اصحاب الارض بقيادة المدرب الوطني باتريك سابا الحفاظ على المنافسة على الصدارة مع الشانفيل، في حين يسعى هوبس بقيادة مدربه الوطني ايضا جاد الحاج لتحقيق فوزه الأول في البطولة. ويعوّل بيروت على نجومه علي حيدر، كريس كروفرد وروني فهد، في حين يعتمد الحاج على الكابتن خليل عون، علي منصور والاميركي ويلي وارن والسنغالي ابراهيما توماس.

بيروت فرست كلوب وصيف بطولة الاندية العربية، وصاحب المركز الثاني في الترتيب برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات على المتحد طرابلس في المرحلة الثانية بنتيجة 84 – 75، وعلى الحكمة بيروت في المرحلة الثالثة بنتيجة 90 – 67، وعلى الرياضي بيروت في المرحلة الرابعة بنتيجة 100 – 95 وعلى الرياضي بيبلوس في المرحلة الخامسة بنتيجة 82 – 72، وخسارة امام اطلس الفرزل في المرحلة الاولى بنتيجة 78 – 97.

وهوبس بيروت التاسع الاخير برصيد 5 نقاط من 5 خسارات متتالية امام الحكمة في المرحلة الاولى بنتيجة 85 – 101، وامام الرياضي بيروت في المرحلة الثانية بنتيجة 78 – 81، وامام الرياضي بيبلوس في المرحلة الثالثة بنتيجة 68 – 90، وامام هومنتمن بيروت في المرحلة الرابعة بنتيجة 82 – 94، وامام الشانفيل ديك المحدي في المرحلة الخامسة بنتيجة 71 – 90.


اطلس – الرياضي

يحل الرياضي ضيفاً ثقيلاً على ملعب الراهبات الانطونية في كسارة زحلة لمواجهة فريق اطلس صاحب الأرض والجمهور. ويطمح الرياضي بقيادة أحمد فران لتحقيق فوزه الرابع والمنافسة بشراسة على لقب البطولة. فالمركز الرابع برصيد 7 نقاط لا يلبي طموحات رجال المنارة بعد الخسارة أمام بيروت في الجولة الرابعة (ما قبل الماضية) ويعول الفريق البيروتي على الكابت نجان عبد النور، إسماعيل أحمد، مارك ليونز، باسل بوجي وامير سعود. بدوره يتطلع أطلس لاستكمال صحوته بقيادة المدرب ايلي نصر بعد ان هزم الحكمة بيروت في الثواني الاخيرة بفضل نجميه غسان نعمة ودارين تاونز اللذين قدما داء مميزا في المباراة.

اطلس الفرزل الخامس في الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على بيروت فرست كلوب في المرحلة الاولى بنتيجة 97 – 78، وعلى الحكمة بيروت في المرحلة الخامسة بنتيجة 104 – 99، وخسارتين امام هومنتمن بيروت في المرحلة الثالثة بنتيجة 84 – 90، وامام المتحد طرابلس في المرحلة الرابعة بنتيجة 76 – 85.

والرياضي بيروت الرابع برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات على الرياضي بيبلوس في المرحلة الاولى بنتيجة 94 – 74، وعلى هوبس بيروت في المرحلة الثانية بنتيجة 81 – 78، وعلى الشانفيل ديك المحدي في المرحلة الثالثة بنتيجة 72 – 69، وخسارة امام بيروت فرست كلوب في المرحلة الرابعة بنتيجة 95 – 100.


هومنتمن – الشانفيل

ويشهد ملعب مزهر قمة الجولة السادسة بلقاء هومنتمن بقيادة جو مجاعص والشانفيل بقيادة فؤاد أبو شقرا، ومن المتوقع ان تصل الحماسة إلى ذروتها بامتلاك الفريقين لنجوم عدة أبرزهم إيلي رستم، ايلي اسطفان باتريك بو عبود وكريم زينون ووالتر هادج، ودواين جاكسون واتر ماجوك وفادي الخطيب و أحمد ابرهيم ونديم سعيد.

هومنتمن بيروت حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في الترتيب برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات على الرياضي بيبلوس في المرحلة الثانية بنتيجة 109 – 98، وعلى اطلس الفرزل في المرحلة الثالثة بنتيجة 90 – 84، وعلى هوبس بيروت في المرحلة الرابعة بنتيجة 94 – 82، وخسارة امام المتحد طرابلس في المرحلة الخامسة بنتيجة 72 – 78.

والشانفيل ديك المحدي المتصدر برصيد 9 نقاط من اربع انتصارات على المتحد طرابلس في المرحلة الاولى بنتيجة 68 – 55، وعلى الحكمة بيروت في المرحلة الثانية بنتيجة 99 – 71، وعلى الرياضي بيبلوس في المرحلة الرابعة بنتيجة 122 – 54، وعلى هوبس بيروت في المرحلة الخامسة بنتيجة 90 – 71، وخسارة امام الرياضي بيروت في المرحلة الثالثة بنتيجة 69 – 72.


المتحد – الحكمة

يطمح الحكمة بقيادة المدرب غسان سركيس لمحو آثار الخسارة أمام اطلس في المرحلة الماضية، بالاعتماد على كيانو بوست وحكيم جونسون وخبرة الكابتن صباح خوري وعلى "المقاتلين" عزيز عبد المسيح ويوسف غنطوس واحمد سبيتي ومارك كورجيان، وهو يدرك ان المباراة على ملعب طرابلس لن تكون نزهة. بدوره سيعتمد المتحد طرابلس بقيادة مروان خليل الذي اسقط هومنتمن بيروت حامل اللقب على حسن دندش، عمر الايوبي، مارفيل هاريس وجيمي سالم لتحقيق فوزه الثالث في الدوري.

المتحد طرابلس السادس برصيد 6 نقاط من انتصارين على اطلس الفرزل في المرحلة الرابعة بنتيجة 85 – 76، وعلى هومنتمن بيروت في المرحلة الخامسة بنتيجة 78 – 72، وخسارتين امام الشانفيل ديك المحدي في المرحلة الاولى بنتيجة 55 – 68، وامام بيروت فرست كلوب في المرحلة الثانية بنتيجة 75 – 84.

والحكمة في المركز الثامن ما قبل الاخير برصيد 5 نقاط من فوز على هوبس بيروت في المرحلة الاولى بنتيجة 101 – 85، وثلاث خسارات امام الشانفيل ديك المحدي في المرحلة الثانية بنتيجة 71 – 99، وامام بيروت فرست كلوب في المرحلة الثالثة بنتيجة 67 – 90، وامام اطلس الفرزل في المرحلة الخامسة بنتيجة 99 – 104.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم