سيلز لـ"النهار": سنمنع "حزب الله" من تعويض التمويل الإيراني وندعم إسرائيل في مواجهة أنفاقه

13 كانون الأول 2018 | 11:45

المصدر: "النهار"

قال مدير مكتب الارهاب المضاد في وزارة الخارجية الأميركية ناتان سيلز أن الجماعات الارهابية العابرة للحدود، مثل "#داعش" أو "#القاعدة" أو تلك المدعومة من #إيران تشكل تهديداً للقارة الأميركية، لافتاً الى وجوب التعامل مع هذه الاخطار بجدية. وتحدث عن نشاط "حزب الله" في المثلث الحدودي بين البرازيل والباراغواي والأرجنتين.

وفي حديث عبر LiveAtState، وهي منصة إعلامية افتراضية تفاعلية لوزارة الخارجية الأميركية، مع صحافيين من وسائل اعلامية غربية وعربية، بينها "النهار"، أوجز نقاشات الحوار الوزاري الذي استضافته وزارة الخارجية الاميركية بحضور شركاء من 13 دولة من القارة الاميركية وركز على الجهود المبذولة في مجال الارهاب المضاد. وتطرق ايضاً الى العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الاميركية على "حزب الله" و الرزمة الجديدة من العقوبات على ايران التي دخلت حيز التنفيذ في الخامس من تشرين الثاني والهادفة خصوصاً الى تضييق الخناق على ايران واذرعتها في المنطقة.
ورداً على سؤال لـ"النهار" عن أي تغيير في نشاطات "حزب الله" منذ فرض مزيد من العقوبات عليه وإعادة فرض العقوبات الاميركية على ايران، قال: "نعرف أن إيران هي الواهب الاول لحزب الله الذي تلقى في السابق 700 مليون دولار سنوياً من طهران، وهذا مبلغ كبير يجب أن يذهب الى الشعب الايراني لتلبية حاجاته وأولوياته. ولكن بدل ذلك نعرف أولوية النظام الايراني، وهي إراقة الدم حول العالم باستخدام وكلائه. رأينا أدلة على أننا حين شدّدنا الخناق على إيران من خلال فرض عقوبات، رأينا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard