الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تورونتو يؤكد فوزه على البطل... وبوسطن يتابع صحوته

المصدر: "أ ف ب"
تورونتو يؤكد فوزه على البطل... وبوسطن يتابع صحوته
تورونتو يؤكد فوزه على البطل... وبوسطن يتابع صحوته
A+ A-

حقق #تورونتو_رابتورز فوزه الثاني هذا الموسم على غولدن ستايت #واريورز، حامل اللقب، 113-93، في أوكلاند، ضمن الدوري الأميركي لمحترفين #كرة_السلة، فيما تابع #بوسطن_سيلتيكس صحوته محققاً فوزه السابع توالياً.

وبعد فوزه على غولدن ستايت بعد التمديد في نهاية تشرين الثاني الماضي، نجح تورونتو، أفضل فريق في بداية الموسم (23-7) بتحقيق فوزه الأول على ملعب "أوراكل ستاديوم" منذ عام 2004.

وفي ظل غياب نجمه كاوهي لينارد المصاب في جنبه، عول تورونتو على موزعه كايل لوري، أفضل موزع في الدوري، فسجل 23 نقطة و12 تمريرة حاسمة وأضاف الجناح الكونغولي-الاسباني سيرج ايباكا 20 نقطة و12 متابعة.

وقال لوري بعد الفوز: "دارت الكرة بشكل جيد. لعب الفريق بثقة وساعدنا هذا الأمر على تقديم ايقاع جيد".

وأضاف: "هذا الفوز الثاني لنا في رحلتنا خارج أرضنا (بعد الأول على أرض لوس أنجلس كليبرز الثلثاء وقبل مواجهة بورتلاند الخميس). هذا فوز جيد. سيساعدنا على التطور".

ولم يكن غولدن ستايت ناجحاً في الرميات الثلاثية، فأسقط 6 كرات فقط من 26 محاولة. واللافت ان نجمه وموزعه ستيفن كوري سجل رميتين فقط من 8 محاولات ولم يحصد سوى 10 نقاط في المباراة.

وحده الهداف كيفن دورانت سجل 30 نقطة، لكن فريقه تعرض لخسارته العاشرة مقابل 19 فوزا في المركز الثاني ضمن المنطقة الغربية التي يتصدرها دنفر ناغتس (18-9).

وسجل النجم كايري ايرفينغ ثلاثية حاسمة قبل 16 ثانية على نهاية الوقت، ليقود بوسطن سيلتيكس الى تحقيق الفوز على مضيفه واشنطن ويزاردز 130-125 بعد التمديد.

وسجل ايرفينغ 38 نقطة بينها ثلاثيتان متتاليتان في آخر 40 ثانية من الوقت الإضافي وآخر 12 نقطة لفريقه، ليحقق بوسطن فوزه السابع تواليا (17-10) ويعوض بدايته المخيبة.

وعلق ايرفينغ على ثلاثيتيه: "كنت أحاول فقط الفوز في المباراة".

وأضاف زميله ماركوس سمارت الذي سجل 18 نقطة: "لقد رأينا كايري يقوم بذلك عدة مرات".

ورأى مدرب بوسطن براد ستيفنز: "الأهم في هذه المجموعة أن كل فرد يطبق ما يجب أن يقوم به. لم يحقق كل لاعب أفضل أمسية له، لكنهم قاموا بوظيفتهم على أكمل وجه".

وتفوق ايرفينغ في مبارزته مع نجم ويزاردز جون وال (34 نقطة و13 تمريرة حاسمة)، لكنه لم يقم بالمهمة لوحده. وساهم معه ماركوس موريس (27 نقطة و9 متابعات) وجايسون تاتوم (12 نقطة و12 متابعة)، في ظل غياب ثلاثة من نجوم بوسطن هم آل هورفورد، غوردون هايوورد وجايلن براون.

وسجل خمسة من لاعبي سيلتيكس 10 نقاط أو أكثر ونجح في ترجمة كل رمياته الحرة الـ25.

وسيطر نيوأورليانز بيليكانز على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، أحد أبرز أندية المنطقة الغربية وهزمه 118-114، بفضل تألق نجمه أنتوني ديفيس.

وحقق ديفيس أفضل رصيد له هذا الموسم مسجلا 44 نقطة و18 متابعة.

وساهم أيضا في انتصار بيليكانز جوليوس راندل (22 نقطة) وجرو هوليداي (20 نقطة).

ونجح أوكلاهوما بتقليص الفارق إلى نقطتين قبل أقل من دقيقة على نهاية الوقت (116-114)، بيد أن محاولاته باقتناص الفوز أحبطت بسلة مهدرة من خارج القوس لنجمه راسل وستبروك (20 نقطة).

وسجل للخاسر بول جورج 25 نقطة والألماني دنيس شرودر 24 نقطة.

وبخسارته، تراجع أوكلاهوما (17 فوزا و9 خسارات) إلى المركز الثالث في المنطقة الغربية، فيما حافظ نيواورليانز (15-15) على توازنه في المركز العاشر.

وحقق انديانا بيسرز فوزه الخامس تواليا للمرة الأولى هذا الموسم على حساب ضيفه ميلووكي باكس 113-97.

واستعاد بيسرز نجمه فيكتور أولاديبو بعد غيابه 11 مباراة بسبب إصابة في ركبته، فسجل 12 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وحسم انديانا المباراة باكرا وتفوق بشكل واضح على خصمه الذي سجل 11 رمية ثلاثية فقط من أصل 43 محاولة.

وبرز مع انديانا، الذي رفع رصيده إلى 18 فوزا مقابل 10 خسارات في المركز الرابع ضمن المنطقة الشرقية، المهاجم ثاديوس يونغ (25 نقطة و11 متابعة)، لاعب الارتكاز مايلز تيرنر (23 نقطة) والصربي بوغدان بوغدانوفيتش (16 نقطة).

ومن جانب ميلووكي، صاحب المركز الثاني في المنطقة الشرقية (18-9)، سجل الموزع اريك بليدسو 26 نقطة والنجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 12 نقطة و10 متابعات.

وسجل جيريمي لامب سلة الفوز لتشارلوت هورنتس قبل ثلاثة أعشار من الثانية من نهاية مباراته ضد ضيفه ديتوريت بيستونز 108-107.

وكان الموزع كيمبا ووكر (31 نقطة و9 تمريرات حاسمة و8 متابعات) أفضل مسجل لتشارلوت الذي حقق فوزه الثالث تواليا وارتقى الى المركز السادس في المنطقة الشرقية، وبلايك غريفين لدى ديترويت الذي مني بخسارته السادسة تواليا مع 26 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم