مدرب العين يعلق على "الريمونتادا" التاريخية

13 كانون الأول 2018 | 09:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو العين (أ ب).

أبطل #العين، بطل الامارات، مفاجأة تيم ويلينغتون النيوزيلندي، بطل أوقيانيا، بعد "ريمونتادا" تاريخية حولت تأخره 0-3 إلى تعادل 3-3 ثم الفوز بركلات الترجيح 4-3، على ملعب هزاع بن زايد في العين، في افتتاح مونديال الاندية لكرة القدم.

وتقدم تيم ويلينغتون بثلاثة أهداف للارجنتيني ماريو بارسيا (11) وآرون كلافام (15) وماريو إيليتش (44)، ورد العين بثلاثية تناوب على تسجيلها الياباني تسوكاسا شيوتاني (45) والمالي تونغو دومبيا (49) والسويدي ماركوس بيرغ (85).

وتألق حارس مرمى العين خالد عيسى في سلسلة ركلات الترجيح، بتصديه لركلتين بينهما الحاسمة لجاستن غولاي.

وفي ركلات الترجيح، وجد العين نفسه متخلفا 1-2، بعدما سدد بيرغ فوق العارضة، لكن الحارس خالد عيسى صد مباشرة ركلة أنغوس كيلكولي، قبل أن يصد ركلة غولاي في المحاولة الخامسة الأخيرة للفريق النيوزيلندي.

وضرب العين موعداً في ربع النهائي مع الترجي التونسي، بطل أفريقيا، في 15 الحالي.

واصبح العين ثالث فريق إماراتي يتأهل الى ربع النهائي بعد الوحدة على حساب هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-0 في 2010، والجزيرة على حساب اوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-0 في 2017.

واحتفل العين بافضل طريقة باليوبيل الذهبي لتأسيسه في عام 1968، وهو عبر الى ربع النهائي تحت انظار نجومه السابقين الذين شاركوه انجازاته وبطولاته خلال تواجدهم في استاد هزاع بن زايد بدعوة من ادارة النادي.

وقال مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش: "عندما سجل ويلينغتون الهدف الاول كنت واثقا اننا سنعود، وحتى بعد الهدف الثالث كنت واثقا من فريقي".

وتابع ماميتش: "بدأنا المباراة بشكل جيد، وسيطرنا ولكن لم نستغل الفرص، وهم من أول محاولة سجلوا هدفا جميلا، كان العين تحت وقع الصدمة وأتى الهدف الثاني ثم الثالث، وبعد ذلك حصل ما حصل وكتبنا التاريخ".

في المقابل، قال مدرب ويلينغتون منذ 2016 الانكليزي خوسيه مانويل فيغويرا: "أنا فخور بلاعبي فريقي، النتيجة تعتبر مميزة إذا أخذنا بالاعتبار الامكانات المتواضعة التي نملكها".

وتابع: "قدمنا في هذه المباراة افضل مستوى لنا، لم أذَكِر أننا لعبنا بهذا الشكل من قبل، ولا استطيع أن اطلب من اللاعبين اكثر من ذلك، هذه المباراة لن أنساها، نحن فريق هاو وقلة الخبرة هي التي خذلتنا في الشوط الثاني".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard