الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة أمم أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة أمم أفريقيا
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة أمم أفريقيا
A+ A-

اقتربت مصر بقوة من استضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، عقب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية البنية التحتية بها والمنشآت إلى جانب بعض الاضطرابات السياسية.

وعلى رغم فتح باب الترشح للدول التي ترغب في استضافة البطولة بدلاً من الكاميرون منذ بداية شهر كانون الأول الجاري، وإعلان الاتحاد المصري أنه لن يتقدم بطلب لاستضافتها، إلا أن الأمور تغيرت كثيراً في القاهرة، بعد إعلان رشيد الطالبي العلمي وزير الرياضة المغربي، أن بلاده لن تتقدم لاستضافة البطولة، وبخاصة أن مصر رفضت التقدم لمساندة المغرب التي كانت كل التكهنات تشير إلى استضافتها 2019.

ومن المنتظر أن يعقد هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، جلسة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، على هامش بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، من أجل مناقشة الأمر، بخاصة أن "الكاف" بات في أزمة حقيقية بعد اعتذار المغرب وسحب تنظيم البطولة من الكاميرون، وبالتالي لم يعد أمام الاتحاد الأفريقي سوى مصر والكاميرون اللتين تملكان الإمكانيات لاستضافة البطولة التي تشهد وجود 24 منتخباً لأول مرة، أو البحث عن دولتين للتنظيم المشترك بينهما.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات خاصة لـ"النهار" أن "بلاده جاهزة تماماً لاستضافة البطولة التي تقام بعد ما يقرب من 6 أشهر فقط"، مؤكداً أن "مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى من ملاعب وفنادق وطرق، وأن جميع الجهات المعنية على أتم الاستعداد لاستضافة العرس الأفريقي". وأضاف أنه "تحدث مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة واتفقا على فتح خطوط اتصال مع "الكاف" لطلب تنظيم البطولة الأفريقية".

وشدد وزير الرياضة المصري على أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم عديد من البطولات الدولية والعالمية في جميع اللعبات بمصر، من بينها أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وبطولة العالم لكرة اليد للكبار، وبطولة العالم للدراجات وغيرها من البطولات، مؤكداً أنه يأمل في استضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 لتكون رسالة للعالم أجمع بعودة الاستقرار لمصر وتكون بوابة عودة الجمهور المصري لملء المدرجات من جديد، حيث سيكون تنظيم البطولة دافعاً لإثبات الوجه الحضاري للجمهور المصري لدى العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم