الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيري يتوقع استئناف المحادثات النووية مع إيران خلال ايام\r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قال وزير الخارجية الأميركية جون كيري إنه يتوقع استئناف المحادثات النووية مع إيران في الايام المقبلة، مشيراً إلى إحراز تقدم وإلى أن هناك حاجة إلى المشاورات الآن.


جاءت تصريحات كيري بعد أن قال ديبلوماسيون إن إيران قاطعت محادثات فنية مع القوى العالمية الست في فيينا بشأن كيفية تنفيذ اتفاق تقلص طهران بمقتضاه نشاطاتها النووية مقابل تخفيف محدود للعقوبات المفروضة عليها.


وقال كيري أثناء زيارة لإسرائيل: "واجهنا صعوبة في فيينا... نحن نحرز تقدماً، لكني أعتقد أنهم وصلوا إلى نقطة في هذه المحادثات يشعرون فيها بالحاجة إلى التشاور والتوقف للحظة".


وأضاف: "كل التوقعات تشير إلى أن المحادثات ستستمر في الأيام القليلة المقبل،ة وسنتابع الأمر إلى حين التطبيق الكامل لهذه الخطة".


على خط اخر، اعلن كيري انه من الممكن التوفيق بين تطلعات اسرائيل الى الامن ورغبة الفلسطينيين بالسيادة وذلك خلال مهلة التسعة الاشهر.
وقال كيري في تصريح صحافي ادلى به في تل ابيب قبيل مغادرته اسرائيل في ختام زيارة جديدة الى الشرق الاوسط "نعمل على مقاربة تضمن امن اسرائيل مع الاحترام الكامل لسيادة الفلسطينيين. ولا نزال نأمل التوصل الى الاتفاق حول الوضع النهائي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم