بالفيديو: الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" يخضع للاستجواب ويجيب عن سبب ظهور صورة ترامب عندما نكتب "أحمق" في غوغل

12 كانون الأول 2018 | 11:01

المصدر: بيزنيس إنسايدر

  • المصدر: بيزنيس إنسايدر

خضع الرئيس التنفيذي لشركة #غوغل ساندر بيتشاي أمس للاستجواب أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي. ووسط تساؤلات حول الهيمنة التنافسية والرقابة الصينية والخصوصية، فإن أحد المحاور الرئيسية للجمهوريين في اللجنة كانت الادعاءات المتعلقة بالتحيز.

وبحسب ما نقله موقع "بيزنيس إنسايدر" يزعم الجمهوريون في اللجنة أن نتائج بحث غوغل متحيزة وأن الديموقراطيين الذين يعملون في عملاق البحث يختارون المواقع الإلكترونية الليبرالية على خلفية وجهات نظر محافظة لمواقع رئيسية لا سيما على خدمة غوغل للبحث.

وأعطت عضو الكونغرس، زوي لوفغرين، التي تمثل المقاطعة التي يقع مقر غوغل فيها، بيشاي فرصة ليشرح بالتفصيل سبب انحياز نتائج بحث غوغل.

ووجهت لوفغرين، سؤالاً للمدير التنفيذي للشركة قالت فيه: لماذا تظهر صور للرئيس الأميركي دونالد ترامب عند البحث في الموقع عن كلمة "أحمق"!


وقالت لوفغرين مخاطبة ساندر بيتشاي: "الآن في حال بحثنا عن كلمة (أحمق) تحت خانة الصور، ستظهر صورة ترامب. أنا الآن فعلتها".

ورد بيتشاي على سؤالها قائلاً: "النتائج تستند إلى مليارات الكلمات المصنفة وفقاً لأكثر من 200 عامل، مثل مدى الصلة والشهرة". وأضاف: "ليس هناك رجل صغير يجلس خلف الشاشة ويضع ما سنقوم بعرضه على المستخدم"؟.

وتابع بيتشاي: "في العام الماضي، قدمنا أكثر من 3 تريليون عملية بحث، تمامًا كحقيقة واحدة، وفي كل يوم 15% من عمليات البحث التي تظهر على غوغل لم نشاهدها من قبل. لذلك نحن نعمل على نطاق واسع. نحن لا نتدخل يدويًا في أي نتائج بحث".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard